منوعات

الطريق الى البيت الأبيض معبد بالتهريج .. ترامب ” الأشعث ” .. وكلينتون ” المتوفاة “

midline-news -الوسط – خاص :

تميزت الحملات الانتخابية الحالية في أميركا بأنها حولت الشخصيات المرشحة لرئاسة أميركا الى شخصيات هزلية تثير السخرية عند كل ظهور إعلامي ، الأمر الذي يعكس الحالة التي وصلت إليها هيبة البيت الأبيض ، فما يجري في الحملات الانتخابية لاختيار رئيس أميركي تنتظره أعباء ثقيلة ، لايبشر بأن الساكن الجديد للبيت الأبيض يليق بكرسي الزعامة العالمي ، ما يؤشر بأن الولايات المتحدة بدأت فعلا تفقد بريقها القطبي .

المثير للاستغراب هو ماتتناوله وسائل الاعلام عن الحملات الخاصة بمرشحي البيت الأبيض وفي مقدمتهما كلينتون وترامب ، فمع اقتراب موعد الثلاثاء الكبير كثرت الأنباء والإشاعات عن نوع وشدة مرض كلينتون لدرجة إعلان وفاتها زورا منذ ايام ، أما المرشح ترامب فتحولت شخصيته الى شخصية كرتونية ساخرة ، وانتشرت أقنعة كاريكاتورية تحمل ملامح وجهة ، واصبحت تصرفاته مثاراً للتندر والانتقاد عندما يتواجد في تماس مباشر مع الناس ، أما الحركة الأكثر استهجاناً فكانت العبث بشعر ترامب من قبل من يلتقي بهم ، وهو ما قامت به سيدة أرادت أن تتأكد من أن شعر ترامب حقيقي وليس ” باروكة ” ، وكما قعل مقدم برنامج  ” ذي تونايت شو ” عندما طلب من ترامب العبث بشعره ووافق الأخير على طلبه .

الرئيس الأميركي باراك أوباما انتقد كلاً من الديمقراطيين والجمهوريين في آخر ظهور له في حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض الذي يكون عادةً مليئاً بالنجوم ، ووجه أوباما أشرس نقد لدونالد ترامب متصدر قائمة المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة الأميركية ، حين تساءل بشكل ساخر عن سبب غياب المرشح الذي يتقدم السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب ، قائلا : “هل هذا العشاء لا يليق بمستوى ترامب ” .

واضاف أوباما في سؤال ساخر ” تُرى ، ما الذي يمكن أن يكون ( ترامب ) مشغولا به الآن ؟ هل هو في المنزل يتناول شريحة لحم تحمل العلامة التجارية ” ترامب ستيك ” ، أم أنه يكتب تغريدة على تويتر تسئ لأنغيلا ميركل ؟ ” .

يبدو ان القادم الى البيت الأبيض في ظل ما يواجه من تحديات عالمية لن يكون على قدر المهمة ، إذا أخذنا بعين الاعتبار جملة التصرفات السابقة التي استدعت كماً كبيراً من السخرية والانتقاد للمرشحين ، فمن المؤكد أن ترامب لن يواجه الإرهاب بشعره الأشعث ، ولن تخيف كلينتون المتطرفين بنهوضها المفاجئ من الموت !! .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
عشية الزيارة المتوقعة لوزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إلى كييف... أوكرانيا تطالب إسرائيل بإدانة صريحة لروسيا.. وتقديم قرض بقيمة نصف مليار دولار.. قناة إسرائيلية رسمية... تكشف عن خطة للاستعانة بنجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لإقناع الرأي العام بخصوص "التطبيع" بين إسرائيل والسعودية.. 12 قتيلاً مدنياً على الأقل... فى هجوم شنه مسلحون بشمال بوركينا فاسو.. لليوم الثاني على التوالي ميليشيا "قسد" المدعومة أميركياً تحاصر بلدتي الصبحة وأبريهة بريف دير الزور الشرقي وتمنع إدخال المواد الغذائية إليهما.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل إلى العراق في زيارة رسمية..يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث.. تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا..