دولي

الشعب التونسي يتضامن مع سورية في تصديها للحرب الإرهابية التكفيرية

|| Midline-news || – الوسط  ..

نظمت أحزاب وجمعيات وطنية وقومية ويسارية تونسية وقفة تضامنية مع سورية شعباً وجيشاً وقيادة في تصديها للحرب الإرهابية التكفيرية التي تشنها الامبريالية والصهيونية عليها ورفع المشاركون لافتات تحيي الجيش العربي السوري وبطولاته في حربه ضد التكفيريين مؤكدين أن “إعادة العلاقات مع سورية واجب وطني ومطلب شعبي”.

وهتفوا “يا رئيس الجمهورية وينو وعدك لسورية” و”من الشعانبي إلى حلب شعب واحد يا عرب” و”الشعب يريد إعادة السفير”.

ورفع المشاركون العلم العربي السوري وراية حزب الله وعلم فلسطين والعلم التونسي وصور الرئيس الخالد حافظ الأسد” صانع النصر العربي الأول في حرب تشرين التحريرية”.

1

كما طالبوا الحكومة التونسية بأن تصارح الشعب التونسي عن حقيقة الإرهابيين التونسيين الذين يذهبون إلى سورية لقتل شعبها ومحاربة جيشها وانتقدوا في الوقت ذاته طريقة تعامل الإعلام التونسي وكيفية متابعته للازمة في سورية وعدم تسميته الأمور بمسمياتها الحقيقية.

وارتدى عدد من المشاركين قمصانا صفراء كتب عليها “النصر للمقاومة” ووجهوا تحية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحليف الاستراتيجي والتاريخي الصادق لسورية والى روح القائد الراحل جمال عبد الناصر والانتفاضة في فلسطين المحتلة والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.

وأكد رؤساء الاحزاب المشاركون في كلماتهم وقوفهم إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب وقالوا “إن أحرار وشرفاء تونس مع الرئيس بشار الأسد في الحرب ضد الإرهاب التكفيري ولا خوف على سفينة الوطن مادام هو قائدها” متضرعين إلى الله بحمايته ونصره على أعدائه.

ثم تحرك المشاركون من أمام المسرح البلدي ليجوبوا في مسيرة حاشدة شارع الحبيب بورقيبة بالأعلام والصور واللافتات ذاتها مرددين هتافات تدين حركة النهضة والاخوان وتركيا ومشيخة قطر ونظام بني سعود مثل “الأمريكان والإخوان شركاء في العدوان”..”يا أوباما يا كذاب يا صانع الإرهاب”.. “قطر والسعودية أعداء الأمة العربية”.

ولفت المتحدثون إلى أن الأحزاب والقوى الوطنية التونسية لن تهدأ حتى تعود العلاقات مع سورية كما هددوا بأنه سيكون لهم شأن مع سفارة الولايات المتحدة في تونس إذا نفذت واشنطن تهديداتها واعتدت على الجيش أو الشعب السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية..