سورية

السوريون في وقفتهم الاحتجاجية في نيويورك .. إرفعوا ايديكم عن سوريا

شذى عواد – واشنطن .. 

|| Midline-news || – الوسط  ..

بالحماس، و الغضب، و الأمل توافد السوريون من مختلف الولايات الأميركية اليوم إلى حي مانتهاتن في مدينة نيويورك ليقفوا صفاً واحدا وعلم وطنهم بنجمتيه الخضراوين يعلو هاماتهم أمام مبنى الأمم المتحدة ، وبملء حناجرهم يهتفون « ارفعوا أيديكم عن سوريا » ، « عاش الجيش السوري » ، « أوقفوا دعم داعش »، « نريد السلام لسوريا » ، « بيكفي دم ».

وقفة 3   وقفة 5

و بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء سوريا ، و الاستماع إلى النشيد العربي السوري ، ألقى عددٌ من المشاركين كلمات نددت بالعدوان الأمريكي الأخير على قوات الجيش السوري في دير الزور ، وتدعو حلفاء الولايات المتحدة إلى التوقف عن إرسال الإرهابيين إلى سوريا و تقديم الدعم لهم .

وقفة 7  وقفة 6

كما شارك السوريون في مختلف الولايات بالاحتجاج على سياسات اميركا وحلفائها ضد سوريا ، وأكدوا وقوفهم إلى جانب أبناء وطنهم في سوريا ، وقدموا الشكر للجيش السوري البطل على صموده وتضحياته التي قدمها خلال سنوات الحرب الست ، وقال أحد المشاركين من مدينة حلب « نثمن تضحيات الجيش السوري فلولاه لما كنت الآن هنا أتحدث إليكم » . وقال أحد المواطنين الأمريكيين الذي شارك الجالية السورية في هذه الوقفة الاحتجاجية « ندعو الادارة الأمريكية إلى إنهاء الحرب ، فالشعب الأميركي تعب من تدخلات بلاده في كل من العراق وسوريا و ليبيا ، و الإرهاب وصل ديارنا » و عن استهداف قوات التحالف الدولي لأفراد الجيش السوري قالت إحدى المشاركات « آميركا استهدفت جيشنا و اعتذرت بدم بارد ، و هي الحريصة على الدقة في الأهداف ، و تملك تكنولوجيا عالية ، نحن لا نقبل هذا الاعتذار و لهذا جئنا الى هنا ، نحن لا نصدق ذلك ، و لا حتى الأمريكيون » أنفسهم .

وقفة 4  وقفة 1

صرخات المغتربين السوريين في مختلف الولايات المتحدة الأميركية ، والتي ملأت إحداها أهم شوراع نيويورك وجابت العديد من المدن الأمريكية كانت بمثابة رسالة للعالم للفت نظره الى الدور الإجرامي الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية ، ومشاركتها في قتل السوريين وتدمير بلدهم ، وهي دعوة لكل المتكالبين على تدمير سورية أن يرفعوا أياديهم المجرمة عنها ويتركوا أهلها بسلام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية.. في إطار تبادل للأسرى مع موسكو... كييف تستعيد جثتي متطوعين بريطانيين قتلا فى أوكرانيا.. مع تصاعد موجة الاحتجاجات ضدّ تعديلات قانون التقاعد الفرنسي.. تهمة بالفساد تلاحق وزير العمل الفرنسي أوليفييه دوسوبت.. وسائل إعلام أمريكية: إسقاط المنطاد الصيني في ولاية كارولينا.. وفرض حظر جوي بمحيطه.. الدفاع الروسية: عودة 63 أسيرا بينهم "عناصر في مناصب حساسة" بوساطة إماراتية.. الاتحاد الأوروبي... يتوصل لاتفاق على تحديد سقف أسعار المشتقات النفطية الروسية.. وكالة رويترز: شركتا "سوناطراك" و"أرامكو" ترفعان سعر الغاز المسال..