دولي

الرئيس الأمريكي يقترح ضرب الأعاصير بالنووي.. فكرة تركت الحاضرين يكلمون أنفسهم

|| Midline-news || – الوسط …

 

اقترح الرئيس ترامب إلقاء قنابل نووية على الأعاصير كي تتلاشى قبل أن تضرب أراضي الولايات المتحدة، بحسب ما نشره موقع Axios الإخباري الأمريكي.

وقال ترامب في اجتماع مع كبار مسؤولي الأمن القومي والأمن الداخلي حول تهديد الأعاصير: فهمت. فهمت. لِمَ لا نضربها بسلاح نووي؟.

وأضاف: تبدأ الأعاصير في التشكّل قبالة سواحل إفريقيا، وأثناء مرورها عبر المحيط الأطلسي، نُسقط قنبلة داخل زوبعة الإعصار فتُوقفه. لِمَ لا نفعل ذلك؟.

ونقلاً عن مصادر لم يُسمّها كانت حاضرة في الاجتماع، ذكر موقع Axios أن رد أحد المسؤولين كان: سننظر في هذا.

وذكر موقع Axios أن ترامب أثار القضية نفسها في مناسبة أخرى مع أحد كبار المسؤولين في الإدارة. وسُجلت هذه المحادثة على ما يبدو في مذكرة لمجلس الأمن القومي عام 2017 استخدمت مصطلح نووي للإشارة إلى هذه المحادثة.

ونقل موقع Axios عن مسؤول كبير دافع عن قدرة ترامب على طرح أسئلة صعبة قوله: هدفه منع إعصار كارثي من ضرب البلاد، هدفه ليس شريراً.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد فترة وجيزة من وصول ترامب إلى السلطة، نشرت ناشيونال جيوغرافيك مقالاً يوضح مدى تكرر طرح فكرة ضرب الأعاصير بالأسلحة النووية خلال العقود القليلة الماضية، جاء فيه: الفكرة مغرية، خاصة خلال موسم الأعاصير، نتذكر الدمار الهائل الذي تحدثه هذه الأعاصير.

ووفق مصدر لم يكشف عن هويته ترك الحاضرون الاجتماع وهم يتساءلون كيف يمكن التصرف مع أمر كهذا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى