سورية

الأسد : واشنطن كاذبة .. داعش والنصرة أوراقها .. ونحن مستعدون لوقف إطلاق النار

Midline-news   || –الوسط :

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن بلاده مستعدة لوقف إطلاق النار, لكن الولايات المتحدة الأميركية غير صادقة بالتوصل الى وقف العنف في سورية , مشيرا إلى أن داعش والنصرة أوراق ميدانية خاصة لواشنطن لايمكن للبيت الأبيض  حرقها أو مواجهتها  .

وقال الرئيس الأسد في لقاء مع وكالة اسوشيتدبرس  الأميركية  اليوم إن الهجوم الذي شنته  قوات التحالف الغربي  على مواقع للجيش العربي السوري في دير الزور كان متعمدا, وانه ليس هناك خطأً يستمر لأكثر من ساعة خاصة أن هجوم “داعش” في دير الزور  تزامن  مع الضربة الجوية الأمريكية بالتالي ثمة تنسيق بين الدواعش والبيت الأبيض .

وحول ما حدث من قصف لقوافل المساعدة الإنسانية  التني كانت تتهيأ للدخول الى حلب  تحدث الرئيس الأسد  أن مزاعم البيت الأبيض باتهام السوريين أو الروس إدعاء ,وأن كل  قاله المسؤولون الأمريكيون عن الصراع في سورية بشكل عام ليس له أي مصداقية.. وكل ما يقولونه هو مجرد أكاذيب أو لنقل فقاعات لا أساس لها من الصحة على الأرض  محملا مسؤولية قصف القوافل للإرهابيين,مشيرا انه لا مصلحة للحكومة السورية  في الإعتداء على المساعدات لان ذلك يصب في خدمة الإرهابيين , وأن الحكومة السورية  ملتزمة أخلاقياً ودستورياً وقانونياً بمساعدة مواطنيها من كل النواحي وتلبية احتياجاتهم الأساسية وتوفير مصادر رزقهم. ولفت الرئيس الأسد الى  أن المساعدات تدخل معظم المناطق وأن الحكومة السورية ترسل اللقاحات ورواتب الدولة وأن الجيش السوري لايفرض حصارا على حلب  ولايجوع أحد لكن الارهابيين يقصفون الأحياء بالهاون والصواريخ , متسائلا الى أنه كيف للحكومة السورية أن تمنع الغذاء ولا تمنع السلاح عن الارهابيين

وحول موضوع الاسلحة الكيماوية  واستخدامها في سورية قال الرئيس الأسد أن الإرهابيين هم الذين استخدموا الغازالكيماوي وليس الجيش السوري..مشيرا الى أن سورية  تطالب  بإرسال وفود دولية  لإجراء تحقيقات.. لكن الولايات المتحدة تعارض في دليل على تورط مرتزقتها

و حول  نهاية الحرب في سورية أكد الرئيس الأسد أن الوضع الداخلي يرشح سورية الى انهاء حربها مع الارهاب  في أشهر  إن  أوقف نظام  أردوغان ونظام الولايات المتحدة والأنظمة الغربية بشكل عام والسعودية وقطر دعم الإرهابيين..

وختم الرئيس الأسد المقابلة قائلا  بأنه يأمل برؤية رؤساء أمريكيين عقلانيين ومنصفين وملتزمين بالقانون الدولي ويتعاملون مع البلدان الأخرى على أساس الاحترام المتبادل والندية .. لكن المجتمع الدولي بات يعرف أن هذا تفكير حالم ، وضرب من ضروب الوهم أن تغير الإدارة الأميركية سياساتها .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
موسكو: واشنطن متورطة مباشرةً بتفجير خط الغاز "نورد ستريم".. مسؤول إسرائيلي: من المحتمل أن توقع السودان اتفاقية تطبيع مع إسرائيل عبر وساطة أميركية.. الملك سلمان... يقيل محافظ البنك المركزي السعودي.. ويعيين "أيمن بن محمد بن سعود السياري" محافظا جديداً بمرتبة وزير.. مصرف سوريا المركزي... يحدد سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بـ6650 ليرة.. لافروف: الغرب يتطلع الآن لتكون مولدوفا "أوكرانيا التالية.. ورئيستها مايا ساندو مستعدة لأي شيء تقريبًا.. سوريا: إصابة 6 عناصر من قوى الأمن الداخلي جراء اعتداء إرهابي بعبوتين ناسفتين استهدف دوريتهم على طريق المزيريب- اليادودة بريف درعا.. "الطاقة الدولية": إيران تخصّب اليورانيوم بنسبة 60% في منشأة "فوردو" النووية.. منظومة "القبة الحديدية" تعترض صاروخا تم إطلاقه من قطاع غزة.. وبن غفير يطلب اجتماعاً عاجلاً "للكابينت".. قصف صاروخي على قاعدة "زليكان" التي تضم قوات تركية شمالي العراق.. المبعوث الفرنسي لشؤون الدعم الدولي "بيير دوكين".. العقوبات على سوريا تعطل خطة مصرية لدعم الكهرباء في لبنان.. قمة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي في كييف الجمعة المقبلة.. مصدر أوروبي مسؤول: قادة الاتحاد الأوروبي لن يقطعوا وعودا لأوكرانيا بقبول انضمامها السريع إلى الاتحاد.. "مارين لوبان" زعيمة فصيل التجمع الوطني اليميني في البرلمان الفرنسي: تورط الناتو في الصراع الأوكراني.. يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.. الإمارات... تستعد لبدء تشغيل إحدى أكبر "المحطات الشمسية" في العالم.. 51 قتيلا عدد ضحايا غرق قارب يقل "تلاميذ مدرسة" في مياه سد بحيرة تاندا دام في باكستان.. "هيومن رايتس ووتش"... تتهم أوكرانيا باستخدام "ألغام محظورة" ضد القوات الروسية خلال معركة تحرير إيزيوم.. بايدن... سيستقبل الملك الأردني لإجراء محادثات بالبيت الأبيض يوم الخميس القادم.. جون كيربي: الولايات المتحدة أجرت مع أوكرانيا بعض الأبحاث للوقاية من الأوبئة.. وقامت بتعطيل أنشطتها.. قبل العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا".. مسؤولان أميركيان... لرويترز: واشنطن تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.2 مليار دولار "لأوكرانيا.. قد تشمل صواريخ طويلة المدى لأول مرة.. روسيا... تحبط محاولة القوات الأوكرانية عبور نهر دنيبر في خيرسون.. بوتين... يوجه حكومته بالتفاوض مع "بيلاروسيا" لإنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة معها.. اتحاد العمال: 2.8 مليون فرنسي يحتجون على مشروع ماكرون لإصلاح نظام التقاعد.. و رئيسة الوزراء "إليزابيث بورن" رفع "سن التقاعد" غير قابل للتفاوض.. إصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس عند حاجز زعترة جنوبي نابلس.. قضى نتيجة تعرّضه لضرب مبرّح على أيدي شرطة ممفيس بولاية تنيسي.. "كامالا هاريس".. تعتزم حضور جنازة الشاب الأسود تاير نيكولز.. الرئيس التونسي... يمدد "حالة الطوارئ" في البلاد حتى نهاية 2023.. بريطانيا: روسيا استهدفت فوليدار‭ ‬وبافليفكا بأوكرانيا وتخطط لحصار دونيتسك.. قبرص... تختار رئيساً جديداً الأحد القادم.. وسط شك اقتصادي وانقسام عرقي.. خلال مؤتمر صحفي في القاهرة... لافروف رداً على بلينكن: الغرب يفضّل البصق على القرارات الدولية والتحول إلى العدوان.. فضيحة تهز بريطانيا.. تثبيت براغي غواصة نووية بالغراء.. الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة بلاغوداتنويه في دونيتسك.. و"القوات الأوكرانية" تنسحب من خط الدفاع الأول في مقاطعة زابوروجيه..