العناوين الرئيسيةدولي

أكثر من نصف الديمقراطيين يرفضون بايدن كمرشح رئاسي لعام 2024

كشف استطلاع جديد للرأي أن أكثر من نصف الديمقراطيين يرفضون الترشيح المحتمل للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2024.

وحسب الاستطلاع الذي أجرته قناة إيه بي سي الأميركية وصحيفة واشنطن بوست، يرفض 56 بالمئة من أنصار الحزب الديمقراطي ترشيح بايدن المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة، ويفضلون ترشيح شخص آخر.

وبين الاستطلاع الذي شارك فيه نحو ألف مواطن أميركي، وتم إجراؤه في الفترة بين الـ 18 والـ 21 من أيلول، أن نحو 47 بالمئة من أنصار الحزب الجمهوري يؤيدون ترشيح دونالد ترامب لخوض هذه الانتخابات، فيما يرفض 46 بالمئة ذلك، و7 بالمئة يصعب عليهم تحديد خيارهم.

وكان بايدن أعرب عن نيته المشاركة في الانتخابات الرئاسية عام 2024 خلال مقابلة مع شبكة CBS الأميركية في الـ 19 من الشهر الجاري، لكنه لفت إلى أنه من السابق لأوانه اتخاذ قرار حازم نهائي بشأن هذه المسألة، فيما أعلن جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي السابق مطلع أيلول الجاري أن ترامب قد يشارك في السباق على الرئاسة.

أقرأ المزيد بايدن والاقتصاد

الاستطلاع حدّد نسبة التأييد الشعبي لبايدن بـ39%، في مقابل رفض 53%. وبشأن أسلوب تعامل الرئيس الديمقراطي مع الاقتصاد، نال موافقة 36% ومعارضة 57%.

وتطرّقت “واشنطن بوست” إلى انتخابات التجديد النصفي للكونغرس ، المرتقبة في نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أن 47% من الناخبين المسجلين الذين استُطلعت آراؤهم سيصوّتون لمرشح جمهوري لمجلس النواب، مقابل 46% للديمقراطيين، وهي النتيجة ذاتها تقريباً المسجلة في أبريل الماضي.

لكل انتخابات ديناميتها الخاصة، ولكن في انتخابات التجديد النصفي منذ عام 1946، عندما تتجاوز نسبة تأييد الرئيس 50%، يخسر حزبه 14 مقعداً في الكونجرس كمعدل عام.

وحين تكون هذه النسبة أقلّ من 50، كما هو الحال مع بايدن بهامش كبير الآن، يفقد حزبه 37 مقعداً في المتوسط.

تابعونا على فيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقا بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. المسؤول السابق في ​البيت الأبيض​ بول كريج روبرتس: روسيا يمكنها تدمير أوكرانيا في يوم واحد.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي..في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال..90% منها لأسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بيانا يحظر تصليح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. "واتسآب" يتعرض لاختراق ضخم... طرح 500 مليون رقم للبيع من 84 دولة.. الجوع يضرب مدن بوركينا فاسو المحاصرة من المتطرفين.. الحزب الحاكم في سلوفينيا يتوقف عن استخدام تويتر للحد من الأنباء الكاذبة.. روسيا: استهدفنا بضربات مكثفة مواقع للقيادة العسكرية في أوكرانيا.. الجيش الأوكراني يعلن صد 5 محاولات روسية لاختراق باخموت.. تمديد إجراءات العزل في أوغندا للحد من انتشار إيبولا.. هنغاريا تستقبل أكثر من مليون لاجئ أوكراني.. الصين تختبر محرك للصواريخ الفضائية قادر على العمل 10 مرات.. سياسي فرنسي يطالب ماكرون و بايدن بالضغط على زيلينسكي لإعادة الأموال الأوروبية.. رغم الهدنة.. عمليات خطف ونهب بإقليم تيغراي الإثيوبي..