العناوين الرئيسيةرياضة

الدوري الإماراتي .. الجولة الثانية ..

سلسلة دوري أدنوك 2022- 2023 ..

 

انطلقت يوم الجمعة الفائت الجولة الثانية من مباريات الدوري الإماراتي لكرة القدم “أدنوك”، وحملت أغلب المباريات طابع النديّة والإثارة والمُتعة، وكذلك الأمر طفت على السطح المشاكل التحكيميّة المؤثّرة التي تقلب نتيجة أيّ مباراة.

وتابع المحترفون الأجانب تألّقهم بشكلٍ واضح من حيث نسبة التسجيل والتأثير في أغلب المباريات، مع تألّق مُبهر للاعب الدولي علي مبخوت الذي سجّل الهاتريك بمباراة فريقه ضدّ خورفكان، ليعتلي بذلك صدارة قائمة الهدّافين برصيد خمسة أهداف من مباراتين، وبالتأكيد فإنّ الأمر ليس مفاجأة لكون اللاعب علي مبخوت هو الهدّاف التاريخيّ لمنتخب بلاده، وهدّاف دوري المحترفين، وثامن هدّافي العالم، وثالث أفضل هدّاف بتاريخ أمم آسيا.

 

في التفاصيل:

مباريات يوم الجمعة ..

▪︎ حقّق فريق الوصل الفوز على فريق البطائح المجتهد بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في مباراة سيطر على أغلب مجرياتها نادي الوصل، والذي افتتح التسجيل بالدقيقة 45 عبر محترفه أوليفيرا، تمكن البطائح من تعديل النتيجة في الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة 54 عبر محترفه أيضاً أناتولي، إلا أن أوليفرا عاد للتألّق من جديد ويطلق رصاصة الرحمة بآخر ربع ساعة من زمن المباراة ويتحصّل الوصل على نقاط المباراة الثلاث.

▪︎ أمّا فريق الجزيرة، فقد تابع سلسلة النتائج الجيدة وفاز على خصمه خورفكان بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة شهدت تألّق الدولي علي مبخوت، ورغم تقدّم خورفكان بهدف عبر لاعبه سالم الحمادي إلّا أنّ الجزيرة سرعان ماانتفض ونال التعادل عبر المحترف ناتاسيا، وليأتي بعدها دور علي مبخوت الذي سجّل هاتريك بالدقائق 60 -71 – 83، بينما اكتفى خورفكان بهدف ثان عبر محترفه فيليبي.

▪︎ وفي المباراة الثالثة، عاد الأهلي لسكّة الانتصارات إثر فوزه على نادي دبا الفجيرة بهدفين مقابل هدف، بعد أن قلب شباب الأهلي تأخّرهم بهدف خورفكان بالشوط الأول عبر محترفه سكينت في الدقيقة 45، ليدخل الأهلي شوط المباراة الثاني بأسلوبٍ مختلف استطاع من خلاله تحقيق التعادل في الدقيقة 60 بواسطة المحترف سانتوس، وليستمرّ الأهلي بضغطه للحصول على النقاط الثلاث، وكان له ما أراد عبر تسجيل لاعبه المحترف دوميا هدف الفوز في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

▪︎ وفي المباراة الأخيرة بيوم الجمعة، وفي شوطٍ واحد وتألّق لافت لمحترف الشارقة الجديد القادم من برشلونة بيانيتش، استطاع الشارقة حسم النتيجة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء بواسطة محترفيه ألكاسيرا، بيانيتش، بيريرا، وللإضافة أكثر حول أرقام بيانيتش في المباراة، فقد لمس اللاعب الكرة 52 مرة ومرّر 44 تمريرة صحيحة بنسبة 93% مع التحامات وافتكاك للكرة بواقع 100%.

مباريات تتمة الجولة يوم السبت ..

▪︎ خسر الوحدة أمام اتحاد كلباء بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في مباراة أثارها التحكيم بسبب ركلتي جزاء لم يتمّ احتسابهما للوحدة، مع الكثير من الاخطاء أثناء سير المباراة، والتي سجّل فيها سبادايسو هدف كلباء الوحيد في الدقيقة 34، لتمضي المباراة بعدها بالاحتجاجات المتكررة، خصوصاً أن الوحدة رمى بكامل ثقله في الملعب عبر الزجّ بخمسة لاعبين محترفين، لكن ذلك الأمر لم يحدث أي فارق يذكر على مستوى النتيجة.

▪︎ في المباراة قبل الأخيرة استطاع النصر هزيمة نادي عجمان بنتيجة هدفين مقابل لا شيء من خلال لاعبه جاسم يعقوب في الدقيقة 36، وعبد الله أنور في الدقيقة 86.

▪︎ أمّا المباراة الأخيرة ومسك الختام فكانت مع مهرجان الأهداف والمتعة التي قدّمها نادي العين في اكتساحه لنادي الظفرة بنتيجة سبعة أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها محترفي العين الأجانب، لابا كودجو سوبر هاتريك، وهدف لكلّ من يارلومينكو، أربولينا، سفيان رحيمي، وبذلك يصبح اللاعب لابا كودجو خامس أسرع لاعب يسجّل خمسين هدف في 58 مباراة خلال 904 أيام.

ومن خلال هذه النتائج يعتلي الجزيرة والشارقة صدارة الترتيب العام ..

                       

وستشهد الجولة المقبلة مباريات في غاية الإثارة لفكّ الشراكة من خلال المواجهات المباشرة، حيث ستنطلق الجولة الثالثة يوم الخميس القادم بأربع مباريات كالتالي:

  • الوصل × دبا
  • عجمان × الشارقة
  • خورفكان × النصر
  • مباراة القمّة بين الجزيرة × العين

وتستكمل مباريات الجولة الثالثة يوم الجمعة:

  • كلباء × الظفرة
  • بني ياس × البطائح
  • مباراة القمة أيضاً بين الوحدة × الأهلي

 

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي ..
غسان أديب المعلم ..

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..