سورية

الجيش يتقدم في سليمان الحلبي .. والنصرة تنتقم بضرب المياه ..

 || Midline-news || – الوسط  ..

شهدت  محافظة حلب  السورية اليوم مواجهات هي الأعنف  منذ اسبوع بين الجيش السوري والمسلحين شمالي ووسط المدينة خاصة في حي سليمان الحلبي و تمكنت خلالها القوات السورية من السيطرة على نقاط جديدة وتمكنت ايضا من استعادة عدد من كتل الأبنية من ضمنها نادي حلب وبناء الكهرباء والمرآب”, الا أ ن قصف مقاتلي المعارضة لمنطقة سليمان الحلبي ومنطقة الميدان الخاضعة لسيطرة الحكومة أسفر عن استشهاد 15 مدنيا”,بينما قالت “جبهة النصرة” إن ثمانية من عناصرها قتلوا أثناء معارك في سليمان الحلبي.

كما قصفت “النصرة ” محطة للمياه في منطقة سليمان الحلبي مما وجه ضربة جديدة لشبكة المياه التي تضررت كثيرا خلال الهجوم. و قال مصدر عسكري سوري إن المسلحين نسفوا المحطة. بينما قال المدعو زكريا ملاحفجي وهو مسؤول في جماعة “فاستقم” المعارضة في حلب إلى أن مسلحي “النصرة ” ما زالوا يسيطرون على محطة المياه.

وفي الوقت الذي تتحدث فيه مصادر اعلامية وميدانية عن تقدم للجيش السوري في حلب التي تشهد اشتباكات بين المسلحين والجيش السوري منذ أربع سنوات نفت مصادر من “المعارضة” أي تقدم جديد للقوات الحكومية شمالي المدينة بعد سيطرتها على منطقة مخيم حندرات إلى الشمال من حلب أمس. وقال مسؤول ب”المعارضة” إن القوات الحكومية تقدمت في منطقة سليمان الحلبي بوسط حلب لكنها أجبرت على الانسحاب. كما نفت سيطرة الحكومة على منطقة مستشفى الكندي وقالت إن القتال ما زال مستمرا بينما تقول الوقائع ان الجيش السوري يتقدم ويسيطر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قتلى في قصف تركي على سنجار شمالي العراق الولايات المتحدة توافق على بيع الكويت منظومات NASAMS الصاروخية للدفاع الجوي القبطان السوري خليل بهلوان يعوم سفينة جديدة قام بصناعتها بمساعدة أيدي وخبرات محلية في ميناء بانياس و تضاهي السفن الأوروبية من ناحية المواصفات الفنية.. قوات "أحمد" الروسية تسيطر على خط دفاعي استراتيجي في دونيتسك.. قتيل وخمسة جرحى في هجوم بسلاح أبيض في لاس فيغاس الأميركية وكالة الصحافة الفرنسية: السجن ثلاثة أعوام لـ 18 مهاجراً بالمغرب على خلفية مأساة مليلية في إطار التعاون الإعلامي السوري الروسي.. وفد من الشباب الإعلامي السوري يبدأ لقاءاته التدريبية في موسكو المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: نرفض دعوة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الناتو لشن هجوم استباقي على روسيا بيسكوف: يجب على الدول الانتباه إلى كلمات زيلينسكي بشأن "ضربة وقائية" ضد روسيا رئيسة الوزراء الفرنسية تزور الجزائر الأحد مع وفد وزاري كبير البيت الأبيض: "كل الخيارات مطروحة" للرد على خفض "أوبك+" انتاج النفط البنك الدولي: الفيضانات ستدفع نحو تسعة ملايين باكستاني إلى براثن الفقر بيان فرنسي بريطاني: ماكرون وتراس أكدا على عودة التعاون بين البلدين إلى مستوياته السابقة وتعاون في مجال الطاقة النووية الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي لتقديم إيضاحات بشأن توريد أسلحة إلى أوكرانيا وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس يصدر تعليمات لجيش الاحتلال بالاستعداد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان.. الرئيس الأمريكي جو بايدن: أشعر بخيبة أمل، وندرس الخيارات المتاحة بعد قرار أوبك+ خفض الإنتاج.. القوات الأمنية السويدية:"موقع حادث نورد ستريم يوضح وجود متفجرات بالقرب من خطي الغاز داخل منطقتنا الاقتصادية".. بايدن يرد على سؤال حول إمكانية الاجتماع مع بوتين في مجموعة العشرين "سنرى".. زاخاروفا: الغرب يدرب الآن عسكريين أوكرانيين مثلما درب مسلحين نفذوا انقلاب 2014.. كييف تعد خطة بمشاركة المخابرات البريطانية لإنزال عسكري على محطة زابوروجيه النووية..