العناوين الرئيسيةسورية

الجيش يستعيد السيطرة على بلدة التمانعة وعدد من القرى والمزارع والتلال الحاكمة بريف إدلب

|| Midline-news || – الوسط …

 

يواصل الجيش العربي السوري، اليوم الجمعة، تقدمه بعد أن بسط سيطرته على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في ريف إدلب الجنوبية.

وأكدت مصادر ميدانية  أن الجيش السوري استعاد السيطرة على ناحية التمانعة بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأفادت المصادر أن وحدات الجيش نفذت عملية تمهيد ناري مكثف استهدفت مواقع وتحصينات المجموعات الإرهابية في المنطقة قبل شن وحدات الاقتحام هجوما بريا كاسحا قوبل بانهيارات في صفوف الإرهابيين”.

وأضافت أن “القوات تقدمت باتجاه المحور الشمالي لبلدة التمانعة تزامنا مع تقدم وحدات أخرى من الجهتين الجنوبية والشرقية وتم تطويق مركز البلدة لتبدأ عملية الاقتحام والسيطرة عليها بشكل كامل”.

وذكر مصدر عسكري  أن “قواتنا العاملة على اتجاهي ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي تابعت عملياتها النوعية في دك معاقل التنظيمات الإرهابية ودحرها من المناطق التي كانت تتمركز فيها بعد تكبيدها خسائر فادحة في المعدات والأفراد”.

وأضاف المصدر إنه “وحتى صباح هذا اليوم تم تطهير العديد من البلدات والقرى والمزارع والتلال من الإرهاب واستعادة السيطرة على الخوين الكبير وتل غبار والسكيات وتل سكيات والتمانعة وتل تركي وتل السيد علي وتل السيد جعفر ومزارع التمانعة الغربية والشرقية”.

وأشار المصدر إلى أن “قواتنا العاملة في تلك المنطقة تتابع أعمالها القتالية بتصميم كبير من أجل القضاء على الإرهاب التكفيري أينما وجد على الجغرافيا السورية”.

وكانت وكالة سانا” قد ذكرت أمس أن المؤسسات الخدمية في محافظة حماه بدأت بعمليات الكشف الميدانية على البلدات والقرى التي استعادها الجيش منذ أيام في ريف حماه الشمالي بمحيط خان شيخون، من أجل إجراء أعمال صيانة إسعافية تمهيداً لإعادة تأهيلها بالكامل خلال الفترة المقبلة.

 

-المصدر:سانا، وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى