سورية

الجيش العربي السوري يدمر تحصينات ونقطة رصد للإرهابيين بدرعا البلد وآليات لإرهابيي “داعش” بدير الزور وريفي دمشق وحمص

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات على تجمعات وأوكار لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي السوري “دمر آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” وأوقع في صفوفهم قتلى ومصابين خلال غارات على تجمعاتهم في المريعية والجفرة” على الضفة الجنوبية لنهر الفرات جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 10 كم.

ولفت المصدر إلى أن سلاح الجو “نفذ غارة على أوكار لإرهابيي التنظيم التكفيري في محيط جبل الثردة” على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور أدت إلى “تدمير آليات ونقاط محصنة والقضاء على عدد من الارهابيين”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس الأول رتلا من العربات أغلبها مفخخة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة لتنظيم “داعش” الارهابي في محيط جبل الثردة.

سلاح الجو السوري يدمر مقري قيادة لإرهابيي “داعش” شرق مدينة تدمر

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات على أوكار ومقرات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص.

وأشار مصدر عسكري إلى أن “الغارات تركزت على محيط منطقة الصوامع شرق مدينة تدمر بحوالي 15 كم وأسفرت عن تدمير مقري قيادة لإرهابيي التنظيم التكفيري”.

وكان الطيران الحربي دمر أمس آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضى على عدد من إرهابييه في طلعات على تجمعاتهم ونقاط تمركزهم ومحاور تحركهم شرق مدينة تدمر وفي محيط بلدة جب الجراح.

وحدات من الجيش تدمر تحصينات وسيارة مزودة برشاش ونقطة رصد للإرهابيين في درعا البلد

وفي درعا البلد اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مع مجموعات إرهابية منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت سيارة مزودة برشاش وتحصينات ونقطة رصد للإرهابيين جنوب الجمرك القديم في درعا البلد”.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية هاجمت نقطة عسكرية في حي المنشية بدرعا البلد وانتهى الاشتباك “بإحباط الهجوم وسقوط جميع أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب”.

وتنتشر في بعض أحياء درعا البلد مجموعات تكفيرية جميعها منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وتستهدف الأحياء السكنية المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس آليتين لتنظيم “جبهة النصرة” وقضت على عدد من إرهابييه في تل الشيخ حسين وتلول خليف ودرعا البلد.

الطيران الحربي السوري يدمر آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة المنقورة بريف دمشق الشرقي

إلى ذلك أكد مصدر عسكري تدمير عدد من الآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال غارات جوية للطيران الحربي السوري على محاور انتشار وتحرك إرهابييه في منطقة المنقورة بريف دمشق الشرقي.

وذكر مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ فجر اليوم عدة غارات على تجمعات لتنظيم “داعش” في خان المنقورة جنوب مطار السين بحوالي 40 كم وبير المنقورة شمال المطار ب 25كم.

ولفت المصدر إلى أن الغارات أسفرت عن “تدمير آليات محملة بأسلحة وذخيرة وتحصينات ومقرات للتنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية إضافة إلى سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوفه”.

وتأتي غارات الطيران الحربي في إطار العملية العسكرية للجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة لاجتثاث الإرهاب في ريف دمشق الشرقي وقطع خطوط وطرق الإمداد عبر البادية إلى التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على آخر تجمعات الإرهابيين في بلدة ميدعا وذلك كإنجاز مهم لجهة إكمال وتعزيز الطوق على مناطق انتشار الإرهابيين في الغوطة الشرقية وقطع أحد أهم طرق إمدادهم بالأسلحة والذخيرة عبر البادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية.. في إطار تبادل للأسرى مع موسكو... كييف تستعيد جثتي متطوعين بريطانيين قتلا فى أوكرانيا.. مع تصاعد موجة الاحتجاجات ضدّ تعديلات قانون التقاعد الفرنسي.. تهمة بالفساد تلاحق وزير العمل الفرنسي أوليفييه دوسوبت.. وسائل إعلام أمريكية: إسقاط المنطاد الصيني في ولاية كارولينا.. وفرض حظر جوي بمحيطه.. الدفاع الروسية: عودة 63 أسيرا بينهم "عناصر في مناصب حساسة" بوساطة إماراتية.. الاتحاد الأوروبي... يتوصل لاتفاق على تحديد سقف أسعار المشتقات النفطية الروسية.. وكالة رويترز: شركتا "سوناطراك" و"أرامكو" ترفعان سعر الغاز المسال..