سورية

الجيش السوري يحبط التسلل الى ريفي محردة وسقيلبية في حماه ..ويدك النصرة على خطوط “منزوعة السلاح “

|| Midline-news || – الوسط ..

تواصل وحدات الجيش السوري في مناطق متعددة شمالي البلاد، عمليات التصدي لكافة الخروق التي يستمر الإرهابيون في اللجوء إليها خرقا لاتفاق “المنطقة منزوعة السلاح”.

حيث قامت وحدات الجيش السوري العاملة في ريف حماة الشمالي بتوجيه ضربات مكثفة على تحركات ومحاور تسلل المجموعات الإرهابية باتجاه النقاط العسكرية والقرى الآمنة في خرق جديد لاتفاق “منطقة خفض التصعيد” في محافظة إدلب. حتى أصبحت هذه الردود بمثابة دروس يومية يلقنها الجيش للجماعات الإرهابية.

وأفادت وكالة “سانا” بأن وحدات الجيش نفذت ضربات مدفعية على تحركات لمجموعات إرهابية تسللت من أطراف بلدة قلعة المضيق في ريف السقيلبية الشمالي باتجاه النقاط العسكرية.
وأشار ت مصادر عسكرية إلى أن الضربات المركزة أفشلت محاولة الإرهابيين وكبدتهم خسائر بالأفراد ودمرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وعلى التوازي مع ذلك، اعتدت مجموعات إرهابية في ريف منطقة محردة الشمالي بالأسلحة الرشاشة من محور بلدة الجيسات على النقاط العسكرية ما استدعى من وحدات الجيش المتمركزة في المنطقة الرد برمايات نارية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير مواقع محصنة لهم.

وبينت “سانا” أن وحدات من الجيش نفذت ضربات مركزة على أوكار المجموعات الإرهابية التابعة لما يسمى “كتائب العزة” على أطراف قرية الأربعين في ريف محردة الشمالي ردا على محاولاتها التسلل باتجاه المناطق المحررة وقضت على العديد من إرهابييها.

أما في الريف الجنوبي لإدلب فقد دكت وحدات من الجيش مقرات قيادة لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” (المحظور في روسيا) على أطراف بلدة الهبيط وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.

كما ردت وحدات من الجيش يوم أمس الأربعاء، بضربات نارية مركزة على تحركات المجموعات الإرهابية واعتداءاتهم على النقاط العسكرية المتمركزة لحماية البلدات الآمنة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بيان فرنسي بريطاني: سندعم أوكرانيا لـ"استعادة سيادتها ووحدة أراضيها" ضغوط هندية لحل الأزمة الأوكرانية.. ووزير الخارجية: «الحرب تهدد مصالحنا».. ليز تروس: ماكرون صديق لبريطانيا.. وعدونا المشترك هو «بوتين».. زيلينسكي يطالب "الناتو" بشن ضربة استباقية ضد روسيا..والكرملين يعتبرها دعوة صريحة لإشعال حرب عالمية ثالثة.. المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر يكلف رئيس الوزراء (الحالي) يائير لبيد و(السابق) نفتالي بينيت -بالإضافة إلى غانتس..بالاستعداد لأي تصعيد محتمل مع لبنان.. بوتين يأمر بنقل ملكية محطة زابوروجيه النووية لروسيا.. والوكالة الدولية للطاقة الذرية تعتبرها منشأة أوكرانية.. القبطان السوري خليل بهلوان يعوم سفينة جديدة قام بصناعتها بمساعدة أيدي وخبرات محلية في ميناء بانياس و تضاهي السفن الأوروبية من ناحية المواصفات الفنية.. قوات "أحمد" الروسية تسيطر على خط دفاعي استراتيجي في دونيتسك.. "وول ستريت جورنال": مهاجمو نورد ستريم استخدموا زورقا لإنزال متفجرات وتم تفجيرها لاحقا عن بعد.. الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي لتقديم إيضاحات بشأن توريد أسلحة إلى أوكرانيا وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس يصدر تعليمات للجيش بالاستعداد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان.. الرئيس الأمريكي جو بايدن: أشعر بخيبة أمل، وندرس الخيارات المتاحة بعد قرار أوبك+ خفض الإنتاج.. القوات الأمنية السويدية:"موقع حادث نورد ستريم يوضح وجود متفجرات بالقرب من خطي الغاز داخل منطقتنا الاقتصادية".. بايدن يرد على سؤال حول إمكانية الاجتماع مع بوتين في مجموعة العشرين "سنرى".. كييف تعد خطة بمشاركة المخابرات البريطانية لإنزال عسكري على محطة زابوروجيه النووية.. رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، يدعو إلى عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل.. التيار الصدري في العراق يعلن تجميد نشاط الفصائل المسلحة في كل المحافظات، ما عدا صلاح الدين وسامراء.. الدفاع الروسية: تحرير بلدة زايتسيفو في دونيتسك وتحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وإسقاط مقاتلات عسكرية.. بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخين بالستيين.. 12 مقاتلة كورية شمالية تحلق قرب كوريا الجنوبية.. إسرائيل ترفض تعديلات لبنان على مسودة اتفاق ترسيم الحدود..