سورية

التنديد  “حيلة ” أوباما وميركل لوقف التقدم السوري في حلب

 || Midline-news || – الوسط  ..

لا يجد الغرب مخرجا ” في الميدان السوري وتحديدا” في حلب سوى “الادانة ” خاصة   مع تراجع  قوة  أوراقه السياسية والميدانية  مقارنة بأوراق موسكو ودمشق  في الملعب الدولي .

 الأميركيون والبريطانيون والألمان  لجؤوا  الى” التعويذة الانسانية القديمة “التي يرشقون  بها كل  تقدم  مفصلي  للجيش العربي السوري فكان   التنديد و إلصاق التهم الإجرامية   بموسكو, والتخوف على أرواح المدنين سيد الموقف الأميركي أمام  سيطرة القوات السورية على نقاط جديدة في شمالي  ووسط مدينة حلب  رغم وصول اسلحة جديدة للمسلحين  بالأمس

 ومع استمرار الضغط الروسي على البيت الأبيض للالتزام بالاتفاق  وفصل “النصرة” عن  المعارضة حاول الرئيس الأميركي الدفاع عن موقفه بلاده الحرج بالهجوم على العمليات العسكرية الروسية السورية في الميدان الحلبي المشتعل والاستعانة بالمستشارة الالمانية انجيلا ميركل لتشكيل جبهة غربية موحدة ضد موسكو

  البيت الأبيض أصدر بيانا” قال فيه أن كلا” من  الرئيس أوباما والمستشارة ميركل  أدان الضربات التي تشنها روسيا والقوات الحكومية السورية على حلب”، ووصف الزعيمان   مايحدث في حلب  بالهمجية  في اتصال هاتفي جرى بين أوباما وميركل بحسب بيان للبيت الأبيض.

وحمل البيان موسكو و دمشق  مسؤولية إنهاء القتال في سوريا وتمكين الأمم المتحدة من الوصول للمناطق المحاصرة والتي يصعب بلوغها في سورية لتوصيل المساعدات الإنسانية”,علما” ان راجمات غراد والصواريخ المضادة للطيران وصلت الى أيادي المسلحين وبتوثيق الفيديو الذي بثه من يسمون أنفسهم ” الجيش الحر ” .

 بيان البيت الأبيض تزامن مع خروج الممثل الخاص لبريطانيا إلى سوريا جاريث بايلي ” الى المنابر الاعلامية  ليصف مايحدث في حلب بأنه كابوس .

 بايلي قال”: حلب محاصرة من جديد والضرورات الحيوية مثل المياه والوقود والدواء في طريقها للنفاد لمئات الآلاف.  كما أن البنية الأساسية المدنية بما في ذلك المدارس والمستشفيات تتعرض للهجوم ” . دون  أن ينوه الى أن المسلحين يحتجزون الأهالي كدروع بشرية .

ورغم حديث الممثل البريطاني عن الوضع الانساني الى انه انتقل فجأة لاحصاء طائرات السوخوي  الروسية التي وصلت حديثا ” الى قاعدة حميميم في سورية    ممايشير الى ان حالة ارتباك واضحة تبدو على ملامح المسؤولين الغربيين وبين سطور تصريحاتهم أيضا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الكرملين: مطالبة زيلينسكي الناتو بتوجيه ضربة استباقية لروسيا، ليست إلا دعوة صريحة لإشعال حرب عالمية ثالثة.. قتلى في قصف تركي على سنجار شمالي العراق القبطان السوري خليل بهلوان يعوم سفينة جديدة قام بصناعتها بمساعدة أيدي وخبرات محلية في ميناء بانياس و تضاهي السفن الأوروبية من ناحية المواصفات الفنية.. قوات "أحمد" الروسية تسيطر على خط دفاعي استراتيجي في دونيتسك.. قتيل وخمسة جرحى في هجوم بسلاح أبيض في لاس فيغاس الأميركية البنك الدولي: الفيضانات ستدفع نحو تسعة ملايين باكستاني إلى براثن الفقر الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي لتقديم إيضاحات بشأن توريد أسلحة إلى أوكرانيا وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس يصدر تعليمات لجيش الاحتلال بالاستعداد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان.. الرئيس الأمريكي جو بايدن: أشعر بخيبة أمل، وندرس الخيارات المتاحة بعد قرار أوبك+ خفض الإنتاج.. القوات الأمنية السويدية:"موقع حادث نورد ستريم يوضح وجود متفجرات بالقرب من خطي الغاز داخل منطقتنا الاقتصادية".. بايدن يرد على سؤال حول إمكانية الاجتماع مع بوتين في مجموعة العشرين "سنرى".. زاخاروفا: الغرب يدرب الآن عسكريين أوكرانيين مثلما درب مسلحين نفذوا انقلاب 2014.. كييف تعد خطة بمشاركة المخابرات البريطانية لإنزال عسكري على محطة زابوروجيه النووية.. رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، يدعو إلى عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل.. التيار الصدري في العراق يعلن تجميد نشاط الفصائل المسلحة في كل المحافظات، ما عدا صلاح الدين وسامراء.. الدفاع الروسية: تحرير بلدة زايتسيفو في دونيتسك وتحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وإسقاط مقاتلات عسكرية.. بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخين بالستيين.. 12 مقاتلة كورية شمالية تحلق قرب كوريا الجنوبية.. إسرائيل ترفض تعديلات لبنان على مسودة اتفاق ترسيم الحدود.. التلفزيون السوري: الاحتلال الأمريكي ينفذ عملية إنزال في قرية ملوك سرايا بريف القامشلي الجنوبي ويقوم بقتل شخص واختطاف آخرين.. رداً على منتقديه.. إيلون ماسك: سكان شرقي أوكرانيا يفضلون روسيا..