سورية

التنديد  “حيلة ” أوباما وميركل لوقف التقدم السوري في حلب

 || Midline-news || – الوسط  ..

لا يجد الغرب مخرجا ” في الميدان السوري وتحديدا” في حلب سوى “الادانة ” خاصة   مع تراجع  قوة  أوراقه السياسية والميدانية  مقارنة بأوراق موسكو ودمشق  في الملعب الدولي .

 الأميركيون والبريطانيون والألمان  لجؤوا  الى” التعويذة الانسانية القديمة “التي يرشقون  بها كل  تقدم  مفصلي  للجيش العربي السوري فكان   التنديد و إلصاق التهم الإجرامية   بموسكو, والتخوف على أرواح المدنين سيد الموقف الأميركي أمام  سيطرة القوات السورية على نقاط جديدة في شمالي  ووسط مدينة حلب  رغم وصول اسلحة جديدة للمسلحين  بالأمس

 ومع استمرار الضغط الروسي على البيت الأبيض للالتزام بالاتفاق  وفصل “النصرة” عن  المعارضة حاول الرئيس الأميركي الدفاع عن موقفه بلاده الحرج بالهجوم على العمليات العسكرية الروسية السورية في الميدان الحلبي المشتعل والاستعانة بالمستشارة الالمانية انجيلا ميركل لتشكيل جبهة غربية موحدة ضد موسكو

  البيت الأبيض أصدر بيانا” قال فيه أن كلا” من  الرئيس أوباما والمستشارة ميركل  أدان الضربات التي تشنها روسيا والقوات الحكومية السورية على حلب”، ووصف الزعيمان   مايحدث في حلب  بالهمجية  في اتصال هاتفي جرى بين أوباما وميركل بحسب بيان للبيت الأبيض.

وحمل البيان موسكو و دمشق  مسؤولية إنهاء القتال في سوريا وتمكين الأمم المتحدة من الوصول للمناطق المحاصرة والتي يصعب بلوغها في سورية لتوصيل المساعدات الإنسانية”,علما” ان راجمات غراد والصواريخ المضادة للطيران وصلت الى أيادي المسلحين وبتوثيق الفيديو الذي بثه من يسمون أنفسهم ” الجيش الحر ” .

 بيان البيت الأبيض تزامن مع خروج الممثل الخاص لبريطانيا إلى سوريا جاريث بايلي ” الى المنابر الاعلامية  ليصف مايحدث في حلب بأنه كابوس .

 بايلي قال”: حلب محاصرة من جديد والضرورات الحيوية مثل المياه والوقود والدواء في طريقها للنفاد لمئات الآلاف.  كما أن البنية الأساسية المدنية بما في ذلك المدارس والمستشفيات تتعرض للهجوم ” . دون  أن ينوه الى أن المسلحين يحتجزون الأهالي كدروع بشرية .

ورغم حديث الممثل البريطاني عن الوضع الانساني الى انه انتقل فجأة لاحصاء طائرات السوخوي  الروسية التي وصلت حديثا ” الى قاعدة حميميم في سورية    ممايشير الى ان حالة ارتباك واضحة تبدو على ملامح المسؤولين الغربيين وبين سطور تصريحاتهم أيضا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المبعوث الفرنسي لشؤون الدعم الدولي "بيير دوكين".. العقوبات على سوريا تعطل خطة مصرية لدعم الكهرباء في لبنان.. قمة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي في كييف الجمعة المقبلة.. مصدر أوروبي مسؤول: قادة الاتحاد الأوروبي لن يقطعوا وعودا لأوكرانيا بقبول انضمامها السريع إلى الاتحاد.. "مارين لوبان" زعيمة فصيل التجمع الوطني اليميني في البرلمان الفرنسي: تورط الناتو في الصراع الأوكراني.. يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.. الإمارات... تستعد لبدء تشغيل إحدى أكبر "المحطات الشمسية" في العالم.. 51 قتيلا عدد ضحايا غرق قارب يقل "تلاميذ مدرسة" في مياه سد بحيرة تاندا دام في باكستان.. "هيومن رايتس ووتش"... تتهم أوكرانيا باستخدام "ألغام محظورة" ضد القوات الروسية خلال معركة تحرير إيزيوم.. بايدن... سيستقبل الملك الأردني لإجراء محادثات بالبيت الأبيض يوم الخميس القادم.. جون كيربي: الولايات المتحدة أجرت مع أوكرانيا بعض الأبحاث للوقاية من الأوبئة.. وقامت بتعطيل أنشطتها.. قبل العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا".. مسؤولان أميركيان... لرويترز: واشنطن تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.2 مليار دولار "لأوكرانيا.. قد تشمل صواريخ طويلة المدى لأول مرة.. روسيا... تحبط محاولة القوات الأوكرانية عبور نهر دنيبر في خيرسون.. بوتين... يوجه حكومته بالتفاوض مع "بيلاروسيا" لإنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة معها.. اتحاد العمال: 2.8 مليون فرنسي يحتجون على مشروع ماكرون لإصلاح نظام التقاعد.. و رئيسة الوزراء "إليزابيث بورن" رفع "سن التقاعد" غير قابل للتفاوض.. إصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس عند حاجز زعترة جنوبي نابلس.. قضى نتيجة تعرّضه لضرب مبرّح على أيدي شرطة ممفيس بولاية تنيسي.. "كامالا هاريس".. تعتزم حضور جنازة الشاب الأسود تاير نيكولز.. الرئيس التونسي... يمدد "حالة الطوارئ" في البلاد حتى نهاية 2023.. بريطانيا: روسيا استهدفت فوليدار‭ ‬وبافليفكا بأوكرانيا وتخطط لحصار دونيتسك.. قبرص... تختار رئيساً جديداً الأحد القادم.. وسط شك اقتصادي وانقسام عرقي.. خلال مؤتمر صحفي في القاهرة... لافروف رداً على بلينكن: الغرب يفضّل البصق على القرارات الدولية والتحول إلى العدوان.. فضيحة تهز بريطانيا.. تثبيت براغي غواصة نووية بالغراء.. الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة بلاغوداتنويه في دونيتسك.. و"القوات الأوكرانية" تنسحب من خط الدفاع الأول في مقاطعة زابوروجيه.. مزارعو البن في بيرو... يعلنون الإضراب المفتوح مطالبين.. باستقالة الرئيسة "دينا بولوارتي".. و وضع دستور جديد وإغلاق الكونغرس.. باكستان: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مسجد بيشاور إلى100 قتيل.. الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع الرئيس الجزائري التعاون في إطار منظمة "أوبك+".. لافروف: تم الاتفاق على إشراك "إيران" في عملية التسوية بين تركيا وسوريا.. الرئيس التونسي قيس سعيد: 90% لم يشاركوا في التصويت لأن البرلمان لم يعد يعني شيئا لهم.. رقائق أميركية مُسرَّبة تمهد لامتلاك بكين 1500 رأس نووي.. و صراع جديد بين البلدين.. بايدن... يقول إن بلاده لن تزود أوكرانيا مقاتلات إف-16 لمساعدتها في الحرب مع روسيا.. إسرائيل... ترفع حالة التأهب خشية انتقام إيراني بعد الهجمات الأخيرة في إيران وسوريا.. إصابة 3 في حادث طعن بسكين قرب المفوضية الأوروبية ببروكسل..