إعلام - نيوميدياالعناوين الرئيسية

التلغراف:هل تندلع حرب جديدة بين حزب الله واسرائيل !؟

الوسط-midline-news:
نشرت صحيفة ديلي تليغراف مقالاً يتناول إمكانية نشوب حرب بعد الهجمات الجوية التي نفذتها “إسرائيل” على مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت وقرب العاصمة السورية دمشق.

تقول الصحيفة إن ما حدث ينذر بأن احتمال اندلاع حرب بين الكيان الإسرائيلي وحزب الله أصبح قريباً جداً، خصوصاً بعد تحذير الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، ليلة الأحد، من انطلاق مرحلة جديدة من الحرب مع “إسرائيل”، وتعهده “المعروف بتطبيقه” بأن الزمن الذي كانت “إسرائيل” تنفذ فيه هجمات على أي مكان في لبنان متى ما شاءت، وتظن بأنها ستبقى آمنة، قد انتهى.

وأثار الحادث، بحسب المقال، حفيظة رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، الذي وصف الحادث بأنه “انتهاك واضح” للسيادة اللبنانية وقرار الأمم المتحدة الذي أنهى الحرب الأخيرة بين “إسرائيل” وحزب الله عام 2006.

ويشير المقال إلى أن “إسرائيل” تخشى أن يصبح حزب الله أكثر قوة خصوصاً بعد مشاركته في الحرب إلى جانب الدولة السورية، مما سمح لمقاتليه باكتساب خبرة في ساحة المعركة وجمع ترسانة هائلة من الصواريخ، إضافة إلى إيجاد موطئ قدم للحزب شرق الجولان السوري المحتل، خصوصاً وأن نصرالله يقول إن “الأمر تغير الآن بعد الهجوم الإسرائيلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى