إعلام - نيوميديا

التعاون الأمريكى الداعشي فى سورية !!

د . محمد سيد أحمد .. 

|| Midline-news || – الوسط  ..
منذ الأيام الأولى للأزمة السورية قبل ما يقرب من ست سنوات , كنت ضمن الطليعة التى ذهبت الى سورية للتعرف على حقيقية ما يحدث هناك , وكانت دوافعي متعددة :

أولا كنت على قناعة تامة أن ما يحدث هناك لا يمكن بحال أن يكون ثورة على غرار ما حدث فى مصر , فالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية التى فجرت الثورة بمصر غير موجودة بسورية , فالطبقة الوسطى هى السائدة هناك , والاكتفاء الذاتى حيث يأكل السوريون مما يزرعون ويلبسون مما يصنعون هذا شعارهم , وعدم وجود ديون خارجية هى العلامة المميزة لاقتصادهم , فلماذا الثورة إذاً ؟!
وثانيا الاستقلال الوطنى وحرية اتخاذ القرار السياسي هى السمة المميزة للدولة السورية وهو ما جعلها تتمسك بمشروعها القومى فى مواجهة مشروع التبعية للقوى الاستعمارية العالمية, وجعلها تقف داعمة للمقاومة فى مواحهة العدو الصهيونى وهى قيمة مضافة تجعل المواطن يفخر بقيادته التى لا تلين ولا تنبطح أمام الغطرسة الأمريكية, فلماذا الثورة إذاً ؟!
ثالثا سورية هى الامتداد الطبيعي للأمن القومى المصرى , وهى الظهير الذى خاض مع مصر كل الحروب تاريخيا فلا حرب بدون سورية ولا انكسار بدون سورية ولا انتصار بدون سورية فالمصير دائما واحد, تلك التوأمة هى ما جعلتنى شغوف وقلق على ما يحدث هناك لأنه سيلقى بظلاله على الداخل المصرى .
رابعا سورية لأى انسان قومى عربي هى رمز الصمود والتحدى والمقاومة , وهى الأمل والحصن الأخير لإحياء المشروع القومى العربي الوحدوى, وأى أزمة تتعرض لها تهز المشروع وتضعف من الأمل والحلم فى تحقيق الوحدة العربية .

لهذه الأسباب كانت الزيارة الأولى التى تبعتها زيارات متعددة ومنتظمة لم تنقطع حتى اللحظة لتكوين جبهة للدفاع عن سورية العروبة, وكشف الحقائق حول المؤامرة الأمريكية الصهيونية على قلب عروبتنا النابض, وبالفعل كانت المعركة طويلة عبر كل وسائل الإعلام التى اتيحت لنا فرصة الظهور عليها, ولا ندعى أننا تمكنا من مواجهة الآلة الإعلامية الجهنمية الجبارة للعدو وحلفائه لكننا عملنا على قدر استطاعتنا وصمدنا صمودا اسطوريا ضد محاولاتهم لاغتيالنا جسديا ومعنويا.

وشاءت الأقدار أخيرا أن تكشفهم وتفضحهم أمام العالم أجمع فالولايات المتحدة الأمريكية التى قادت الحرب على سورية عبر دعمها الكامل بالمال والسلاح للجماعات التكفيرية الإرهابية, كانت دائما ما تصور للرأى العام العالمى أنها ترغب فى التدخل العسكرى فى سورية من أجل مكافحة الإرهاب, وبالفعل كونت تحالفا دوليا بدعوى مواجهة داعش وتحجيم تمددها ورغم ذلك كانت داعش تكبر وتتمدد كل يوم وتكسب أرض جديدة, وعندما تدخلت روسيا لدعم الجيش العربي السورى تم فضح الدور الأمريكى ونجحت الضربات الجوية الروسية لمواقع داعش من تمكين الجيش العربي السورى من تجفيف منابع الإرهاب الداعشي.

وبعد أن كانت الحرب الكونية على سورية يحاولون أن يصدروها للرأى العام أولا على أنها ثورة وفشلوا فى ذلك, فحاولوا ثانيا أن يقدموها على أنها حرب أهلية على خلفية طائفية وأيضا فشلوا فى ذلك, وثالثا اضطروا أن يعلنوا جزء من الحقيقة وهى أن هناك جماعات ارهابية تسللت عبر الحدود للأراضي السورية وتدور بينهم وبين الدولة السورية وجيشها الوطنى حرب لتمكين المعارضة السورية من الوصول للحكم وتطبيق الديمقراطية المزعومة.

وبالطبع كل هذه المبررات والإدعاءات قد تهاوت أمام الرأى العام العالمى عندما فشلت الجماعات التكفيرية الإرهابية وعلى رأسها داعش التى تخوض الحرب بالوكالة فى تحقيق ما رسم لها, وأمام نجاحات وانتصارات الجيش العربي السورى فى الفترة الأخيرة قرر العدو الأصيل الاسرائيلى ومن بعده الأمريكى فى التدخل العسكرى المباشر فى سورية فكانت الطائرات الاسرائيلية التى تم اسقاطها بواسطة منظومة الدفاع الجوى للجيش العربي السورى خير شاهد وخير دليل على أن الحرب بالأساس مع العدو الصهيونى, وأخير ظهر الدور الأمريكى عندما قامت الطائرات الأمريكية بمهاجمة مواقع الجيش العربي السورى فى دير الزور والتى كانت محاصرة من قبل داعش.

هذا التعاون الأمريكى الداعشي فى سورية يؤكد وجهة نظرنا والتى تبنيناها منذ اللحظة الأولى, بأن ما يحدث فى سورية هو مؤامرة كونية أمريكية صهيونية هدفها القضاء على أخر حصون المشروع القومى العربي المقاوم, فمتى يفيق العرب من غيبوبتهم, ويخرجون عن صمتهم المريب على ما يحدث فى سورية, ويعلموا أن المستهدف بالتقسيم والتفتيت ليس سورية فقط بل الأمة العربية كلها, وما تقوم به سورية وجيشها ليس دفاعا عن نفسها فقط بل دفاعا عن شرف وكرامة الأمة العربية من المحيط الى الخليج, اللهم بلغت اللهم فاشهد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المبعوث الفرنسي لشؤون الدعم الدولي "بيير دوكين".. العقوبات على سوريا تعطل خطة مصرية لدعم الكهرباء في لبنان.. قمة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي في كييف الجمعة المقبلة.. مصدر أوروبي مسؤول: قادة الاتحاد الأوروبي لن يقطعوا وعودا لأوكرانيا بقبول انضمامها السريع إلى الاتحاد.. "مارين لوبان" زعيمة فصيل التجمع الوطني اليميني في البرلمان الفرنسي: تورط الناتو في الصراع الأوكراني.. يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.. الإمارات... تستعد لبدء تشغيل إحدى أكبر "المحطات الشمسية" في العالم.. 51 قتيلا عدد ضحايا غرق قارب يقل "تلاميذ مدرسة" في مياه سد بحيرة تاندا دام في باكستان.. "هيومن رايتس ووتش"... تتهم أوكرانيا باستخدام "ألغام محظورة" ضد القوات الروسية خلال معركة تحرير إيزيوم.. بايدن... سيستقبل الملك الأردني لإجراء محادثات بالبيت الأبيض يوم الخميس القادم.. جون كيربي: الولايات المتحدة أجرت مع أوكرانيا بعض الأبحاث للوقاية من الأوبئة.. وقامت بتعطيل أنشطتها.. قبل العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا".. مسؤولان أميركيان... لرويترز: واشنطن تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.2 مليار دولار "لأوكرانيا.. قد تشمل صواريخ طويلة المدى لأول مرة.. روسيا... تحبط محاولة القوات الأوكرانية عبور نهر دنيبر في خيرسون.. بوتين... يوجه حكومته بالتفاوض مع "بيلاروسيا" لإنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة معها.. اتحاد العمال: 2.8 مليون فرنسي يحتجون على مشروع ماكرون لإصلاح نظام التقاعد.. و رئيسة الوزراء "إليزابيث بورن" رفع "سن التقاعد" غير قابل للتفاوض.. إصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس عند حاجز زعترة جنوبي نابلس.. قضى نتيجة تعرّضه لضرب مبرّح على أيدي شرطة ممفيس بولاية تنيسي.. "كامالا هاريس".. تعتزم حضور جنازة الشاب الأسود تاير نيكولز.. الرئيس التونسي... يمدد "حالة الطوارئ" في البلاد حتى نهاية 2023.. بريطانيا: روسيا استهدفت فوليدار‭ ‬وبافليفكا بأوكرانيا وتخطط لحصار دونيتسك.. قبرص... تختار رئيساً جديداً الأحد القادم.. وسط شك اقتصادي وانقسام عرقي.. خلال مؤتمر صحفي في القاهرة... لافروف رداً على بلينكن: الغرب يفضّل البصق على القرارات الدولية والتحول إلى العدوان.. فضيحة تهز بريطانيا.. تثبيت براغي غواصة نووية بالغراء.. الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة بلاغوداتنويه في دونيتسك.. و"القوات الأوكرانية" تنسحب من خط الدفاع الأول في مقاطعة زابوروجيه.. مزارعو البن في بيرو... يعلنون الإضراب المفتوح مطالبين.. باستقالة الرئيسة "دينا بولوارتي".. و وضع دستور جديد وإغلاق الكونغرس.. باكستان: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مسجد بيشاور إلى100 قتيل.. الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع الرئيس الجزائري التعاون في إطار منظمة "أوبك+".. لافروف: تم الاتفاق على إشراك "إيران" في عملية التسوية بين تركيا وسوريا.. الرئيس التونسي قيس سعيد: 90% لم يشاركوا في التصويت لأن البرلمان لم يعد يعني شيئا لهم.. رقائق أميركية مُسرَّبة تمهد لامتلاك بكين 1500 رأس نووي.. و صراع جديد بين البلدين.. بايدن... يقول إن بلاده لن تزود أوكرانيا مقاتلات إف-16 لمساعدتها في الحرب مع روسيا.. إسرائيل... ترفع حالة التأهب خشية انتقام إيراني بعد الهجمات الأخيرة في إيران وسوريا.. إصابة 3 في حادث طعن بسكين قرب المفوضية الأوروبية ببروكسل..