إعلام - نيوميديا

البنتاغون ينصح طياري إف-35 بعدم المزاح مع طائرات ميغ الروسية

كتب ألكسندر سيتنيكوف، في “سفوبودنايا بريسا”، حول المقصود من تشويه الإعلام الأمريكي سمعة إف-35، وجعلها عاجزة أمام المقاتلات سو و ميغ الروسية، أم أنها فعلا كذلك؟

وجاء في المقال: لولا الانشغال بأزمة الفيروس التاجي، للاقى الخبر التالي ضجة عالمية. فقد أبلغ ممثل مكتب إدارة برامج F-35 Lightning II المشتركة البنتاغون، وفق صحيفة Defense News، بأن على الطيارين في القوات الجوية والبحرية الأمريكية الاقتصار على سرعات معينة في طلعاتهم. فعند “سرعات أكثر من 1 ماخ، قد ينهار ذيل المقاتل الخارقة”.

اقترحت وزارة الدفاع الأمريكية حل هذه المشكلة “عن طريق تغيير المعايير التشغيلية”. وبعبارة أخرى، فإن المقاتلة الأمريكية، التي تحمل اسما صاخبا “البرق”Lightning سوف تحلق منذ الآن بسرعة أقل من سرعة الصوت. ولا يُسمح للطيارين باختراق حاجز الصوت إلا لفترة قصيرة جدا. في الواقع، هذا حكم حقيقي بالاعدام على طائرة F-35، كمقاتلة من الجيل الخامس.

فقال طيار بحري متقاعد لصحفي “ديفينس نيوز” إن القيود على خرق الطائرات حاجز الصوت يمكن أن تكون قاتلة في سيناريوهات القتال عن قرب مع المقاتلات الروسية من طراز سو أو ميغ.

هنا يبدأ الجزء الأكثر إثارة للاهتمام، من الحكاية: فوفقا لهذا الطيار الأمريكي المجهول، تظهر تجربة المعارك الجوية، بما في ذلك في فيتنام، أن لدى الأمريكيين تفوقا في مدى ودقة صواريخ جو-جو، لكن كثيرا من طائراتهم سقط بذخيرة مدافع MiG-17 .

واليوم، لا يراهن طيارو القوات الجوية الأمريكية بشكل خاص على ضربة غير مرئية من بعيد تنفذها إف-35. فعلى الأرجح ستتجنب Su  و MiG  الصواريخ، وتنقضّ على الـ “البرق” البطيئة. وحينها، ستعتمد نتيجة المعركة الجوية على مبارزة بالمدافع الرشاشة والقدرة على المناورة، أي على النقاط التي يتمتع فيها الطيارون الروس بأقصى الميزات.

ومع ذلك، فهناك سؤال غير بسيط يطرح نفسه: أليس ما نشهده حملة منسقة في وسائل الإعلام التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية للحط من قدرات الطائرة F-35 بمعلومات مزيفة وتضليل روسيا والصين؟ منطقياً، يجب على إدارة ترامب رفع دعوى قضائية على الأقل ضد شركة لوكهيد مارتن، التي أنتجت مثل هذا المقاتلة “الخرائية”(كما يقول كاتب المقال)، والأسوأ من ذلك، أن البنتاغون يشتري مئات منها!

RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
رئيس البرلمان اللبناني يدعو إلى جلسة لمجلس النواب لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل. اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. «فيفا» تعلن انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022،اليوم الثلاثاء، قبل أقل من شهرين على صافرة البداية .. البرلمان اللبناني يقر ميزانية 2022، بإنفاق 41 تريليون ليرة وإيرادات 30 تريليونا، في وقت تسعى فيه البلاد لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار وملتزمون بالتعامل معها في إطار من الدبلوماسية الجادة.. الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل القنصل العام الياباني فى فلاديفوستوك، و طوكيو تحتج ،وتطالب بالاعتذار.. مركبة فضائية تابعة لوكالة "ناسا" تصطدم بكويكب كجزء من مهمة اختبار الدفاع الكوكبي.. مقتل شرطي وإصابة آخر بانفجار استهدف مركزا للشرطة في مرسين جنوب تركيا.. بعد ساعات من حصوله على الجنسية الروسية.. واشنطن تطالب بتسليمها إدوارد سنودن ضابط المخابرات الأمريكي السابق للمحاكمة.. مصادر: لبنان يتبلغ رد إسرائيل النهائي على ترسيم الحدود البحرية “خلال أيام” ولا تنازلات.. وزير خارجية سوريا فيصل المقداد: حقنا في استعادة الجولان ثابت لا يسقط بالتقادم.. المقداد يطالب أمام الأمم المتحدة بتعويض خسائر سوريا من النفط والغاز المسروق منذ عام 2011.. رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي يعلن استقالته..ويطالب بالتصويت عليها في جلسة يوم الأربعاء.. ألمانيا: شولتز يصاب بكورونا بعد جولته الخليجية.. وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو: لن نعترف بضم الأراضي الأوكرانية إلى روسيا..