العناوين الرئيسيةدولي

روسيا: الأساطيل البحرية تجري سلسلة تدريبات بمناطق تمركزها

ما هي المناطق التي تشملها؟

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إن البحرية الروسية.. ستجري سلسلة تدريبات ضخمة ..خلال شهر كانون الثاني /يناير، وشباط /. في جميع المناطق الخاضعة. لمسؤولية الأساطيل الروسية.

وقالت وزارة الدفاع :إن “البحرية الروسية.. ستجري سلسلة من التدريبات .في جميع مجالات مسؤولية الأساطيل. ووفقا.. لخطة تدريب القوات المسلحة. لروسيا الاتحادية لعام 2022،  تحت الإشراف العام ..للقائد العام للقوات البحرية الأميرال نيكولاي إيفمينوف.

ووفقا لوزارة الدفاع: سيشارك في التدريبات: حوالي 10 آلاف جندي، و140 سفينة حربية، وسفن دعم، وأكثر من 60 طائرة، و1000 وحدة من المعدات العسكرية.

والهدف الرئيسي من هذه المناورات البحرية هو: قيام البحرية الروسية، بالتعاون مع القوات الجوية، بعمليات لحماية مصالح روسيا القومية.. في المحيطات حول العالم، وجعلها قادرة على التصدي ..لأي تحديات قد تواجه روسيا من البحر، بحسب وكالة تاس.

كذلك، أكدت الوزارة :أن التدريبات البحرية ستشمل.. مناطق مياه البحار المتاخمة للأراضي الروسية، والمناطق.. ذات الأهمية في المحيط العالمي، وستجري تدريبات منفصلة ..في مياه البحر الأبيض المتوسط​​، والشمال، وبحر أوخوتسك، والجزء الشمالي الشرقي من المحيط الأطلسي، وفي المحيط الهادئ.

وتزامناً مع إعلان وزارة الدفاع الروسية : تعتزم الصّين، وروسيا، وإيران ..إجراء بعض التدريبات البحرية المشتركة غداً، بحسب ما أفاد مسؤول في القوّات المسلّحة الإيرانية.

وستجرى تدريبات «الحزام الأمني البحري 2022» المشتركة هذه في شمال المحيط الهندي، وهي ثالث تدريبات بحريّة مشتركة بين الدول الثلاث.

المصدر: نوفوستي، تاس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى