أرشيف الموقع

الاحتلال يعتقل 21 مواطناً في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة وصباح اليوم الأحد، 21 مواطناً في القدس وبيت لحم وجنين ونابلس، بالضفة الغربية المحتلة…

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة صباح اليوم، حيث اعتقلت الشابين: أنس عودة، وسامر منصور.

وداهمت قوات الاحتلال منشأة في حي العباسية ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، واعتقلت عاملاً من سكان الضفة- لم تعرف هويته- بعد الاعتداء عليه بوحشية، بذريعة عدم حصوله على تصريح لدخول القدس.

ونفذت تلك القوات حملة اعتقالات واسعة في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، الليلة الماضية، طالت 9 شبان، وصفتهم بـ”المطلوبين” لأجهزتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابين من بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين: عنان سليمان صلاح (37 عاماً) من بلدة الخضر جنوباً، وعبد الرزاق موفق بداونه (25 عاماً) من مخيم عايده شمالاً، بعد دهم منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي جنين، نقلت مصادر محلية عن شهود عيان، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً على مدخل بلدة دير أبو ضعيف شرق المدينة وأوقفت مركبة كان يستقلها كلاً من: معتز عقاب زكارنة من سكان مدينة جنين، وباسم صلاح سلامة من قرية فقوعة واعتقلتهما وصادرت مركبتهما ونقلتهما إلى جهة غير معلومة.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزاً على مفرق كفر قود غربي المدينة، واعتقلت 4 مواطنين، هم: طالب حسين يحيى، طارق حسن يحيى، يوسف حسن أحمد يحيى وشقيقه حسن. كما صادر الاحتلال مركبتهم التي كانوا يستقلونها.

ونفذت قوات الاحتلال انتشاراً في مناطق عدة جنوب مدينة جنين، وقامت بعمليات تمشيط في محيط يعبد.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عيسى السميري حشاش من سكان مخيم بلاطة، على حاجز طيار نصبته عند المسلخ البلدي شرق المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب شرق نابلس، وتمركزت عند صرح الشهيد وعدة مناطق بالبلدة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إيتمار بن غفير يهدد بالاستقالة.. من الحكومة الإسرائيلية في حال فقد التأثير على سياساتها.. عشية الزيارة المتوقعة لوزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إلى كييف... أوكرانيا تطالب إسرائيل بإدانة صريحة لروسيا.. وتقديم قرض بقيمة نصف مليار دولار.. قناة إسرائيلية رسمية... تكشف عن خطة للاستعانة بنجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لإقناع الرأي العام بخصوص "التطبيع" بين إسرائيل والسعودية.. 12 قتيلاً مدنياً على الأقل... فى هجوم شنه مسلحون بشمال بوركينا فاسو.. لليوم الثاني على التوالي ميليشيا "قسد" المدعومة أميركياً تحاصر بلدتي الصبحة وأبريهة بريف دير الزور الشرقي وتمنع إدخال المواد الغذائية إليهما.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل إلى العراق في زيارة رسمية..يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث.. تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات..