سورية

الألمان يكتشفون البارود .. حوار مباشر لسياسيين مع جبهة النصرة  ..

|| Midline-news || – الوسط  ..

أجرى السياسي الألماني المعروف ، يورغين تودنهوفر ، مقابلة مع أحد قادة “جبهة النصرة” المرتبطة بتنظيم القاعدة في سوريا ويدعى ” أبو العز “.

وقال القيادي في ” النصرة ” ، خلال المقابلة ، إن”إسرائيل تقدم العون لجبهة النصرة”، مشيرا إلى أن المصالح تقاطعت بين إسرائيل والجبهة نظرا لوجود عداء بينها وبين سوريا وحزب الله.

وأضاف أنه يوجد هناك عدة فصائل تعمل تحت راية ” القاعدة ” ، مثل ” فتح الشام ” و” جيش الإسلام ” و” أحرار الشام “، موضحا أن “هناك فصائل تحمل مسميات مختلفة لكنها تصب جميعها في القاعدة “.

وبين أن ” فصائل القاعدة المرتبطة بداعش يتولاها قادة استخبارات أمريكيون ، ونحن في جبهة النصرة من كشفناهم ” .

وأشار إلى أن الدعم الأمريكي لـ ” النصرة ” غير مباشر و” يأتي من خلال الدول التي تدعمنا “، مطالبا الولايات المتحدة بـ” تزويدنا بأسلحة أقوى من تلك التي توردها لنا حاليا ” .

وأشار إلى أن ” صواريخ تاو التي أعطتنا إياها الولايات المتحدة غيرت موازين المعارك ” مع الجيش السوري .

واضاف أن ” مسلحي النصرة حصلوا على دبابات من ليبيا وعربات (بي إم بي) ” .

وقال إن ” ضباطا أتراك وسعوديين وقطريين وإسرائيليين وأمريكيين ساعدونا ، وقدموا لنا استشارات عسكرية ” ، مبينا أن ” السعودية قدمت لنا نصف مليار دولار ، فيما قدمت الكويت أكثر من 5 ملايين دولار ” .

وأكد أن “جبهة النصرة” لا تعترف بالهدنة وستشن هجمات حتى ” إسقاط النظام السوري ” .

وقال: ” طالما ظل الجيش السوري في الكاستيلو والملاح ، لن نسمح بدخول شاحنات المساعدات إلى حلب ” .

من جهة أخرى ، أقر القيادي في ” النصرة ” خلال المقابلة بحدوث ” انهيار ” بين صفوف مسلحي الجبهة جراء ضربات الجيش السوري المتتالية ، لكنه قال إنهم يقومون حاليا باعادة تجميع المسلحين . 

وأضاف أن ” جبهة النصرة لن تقبل لا بالنظام السوري ولا بالجيش الحر الذين يصنفوه بالمعتدل ” .

ووصف ” الجيش الحر ” ومحمد علوش المسؤول في ” جيش الإسلام ” بـ ” المرتزقة ” ، مبينا أن ” مقاتليهم كانوا جزءا من جبهة النصرة في السابق ، لكنهم ضعاف نفوس ، دفعت لهم تركيا ودول تتبناهم الكثير من المال ليعملوا وفق ما تريده هذه الدول ، وقادتهم صناعة غربية ، تدفع لهم استخبارات خليجية ” .

المصدر: صحيفة كولنر شتات انتسايفر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس البارد والفيضانات في "أفغانستان" إلى 170 قتيلا.. مسؤول سياسي جزائري: انضمامنا إلى "بريكس" يفتح آفاقا واعدة للاستثمار والشراكة مع روسيا.. إيتمار بن غفير... يأمر بهدم 14 منزلا للفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.. أوكرانيا تعترف بـ"صعوبة" الوضع العسكري والغرب يتوقع أن يكون الوقت في صالح روسيا.. مقتل شخصين وإصابة 7 جراء القصف الأوكراني لجسر في مليتوبول بصواريخ "هيمارس" الأمريكية.. في حلقة جديدة من أعمال العنف التي خلّفت 48 قتيلاً منذ كانون الأول.. قتيل باشتباكات جديدة لمتظاهرين ملثّمين مع الشرطة قرب البرلمان البيروفي في ليما.. وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: الغارة بالمسيرات في إيران نفذتها إسرائيل.. وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن... يبدأ من القاهرة جولة في الشرق الأوسط.. وسط تصاعد أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.. وزير الخارجية القطري: أميركا وأطراف دولية متعدد حملتنا رسائل لطهران​.. لتمهيد الأرضية للعودة إلى "الاتفاق النووي".. الكرملين: بوتين مستعد لإجراء اتصالات مع المستشار الألماني أولاف شولتس.. الجيش الإسرائيلي يطلق النار على شخصين حاولا اجتياز الحدود من سوريا إلى الجولان المحتل.. إصابة أحدهما حرجة.. إضراب العمال يصل إلى المتحف البريطاني ويهدد معرض الهيروغليفية.. الملك تشارلز يقاضى إيلون ماسك وتويتر لـ «عدم دفع إيجار مقر لندن».. الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ يصل إلى سول.. في بداية جولة تهدف لتعزيز علاقات الحلف مع كوريا الجنوبية واليابان.. عشرات الآلاف من المعلمين يتظاهرون في لشبونة للمطالبة بتحسين الأجور.. الدفاع الإيرانية... تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشآتها للصناعات الدفاعية.. خلال لقائه المستشار الألماني..الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز: بلادنا ودول أخرى في أميركا اللاتينية لا تفكر بإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا.. قطر تنضم إلى ائتلاف فرنسي وإيطالي لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في المياه اللبنانية.. و حفر الآبار سيبدأ في الربع الثالث من عام 2023.. التونسيون يصوتون في دورة ثانية للانتخابات التشريعية.. لاختيار أعضاء البرلمان الجديد.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.. يقيل رئيس حزب المحافظين "ناظم الزهاوي" على خلفية فضيحة تهربه الضريبي.. عناصر الهندسة في الجيش السوري يفجرون عبوة ناسفة.. زرعها مجهولون بدراجة نارية وسط مدينة درعا.. اسرائيل تعلن وقوع عملية إطلاق نار في أريحا.. ومحاولة دهس لجنوده عند حاجز زعترة جنوبي نابلس.. بوركينا فاسو: الآلاف يتظاهرون رفضاً للوجود الفرنسي ودعماً للسيادة.. قوات فاغنر الروسية... تسيطر على قرية بلاجوداتنوي في دونيتسك.. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: إرسال إلمانيا دبابات إلى أوكرانيا يورّطها في النزاع مباشرة.. آلاف المستوطنين ينضمون إلى تظاهرات مشتركة ومتزامنة في "تل أبيب" وحيفا ومدن أخرى.. ضدّ سياسات أقرّتها حكومة نتنياهو". كييف... تطلب إلى دول غربية تزويدها بصواريخ وطائرات حربية لقصف القرم.. انفجار قوي بمستودع ذخيرة في أصفهان بوسط إيران.. الطوارئ الإيرانية... تعلن مقتل شخصين وإصابة 122 آخرين إثر زلزال قوي ضرب غربي البلاد.. سورية... ترفض التقرير المضلل لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول الحادثة المزعومة لاستخدام مادة الكلورين في دوما في السابع من نيسان 2018..