العناوين الرئيسيةمنوعات

اكتشاف مدينة أثرية عمرها أكثر من ألفي عام ..

 

أعلنت السلطات الصينية، عن اكتشاف مدينة أثرية كبيرة يعود تاريخ بنائها إلى أكثر من 700 عام قبل الميلاد.

وأوضحت السلطات أنه تم اكتشاف المدينة في حديقة أثرية وطنية في مدينة ووشي بمقاطعة جيانجسو، شرقي الصين.

وقال نائب مدير معهد الآثار الثقافية وعلوم الآثار في مدينة ووشي لي قوانج ري إن مساحة المدينة المكتشفة «ووجيابانج» تبلغ نحو 800 ألف متر مربع.

وأضاف أن المدينة أقيمت في أواخر عصر الربيع والخريف (770 – 476 قبل الميلاد) وأوائل عصر الممالك المتحاربة (475-221 قبل الميلاد).

إقرأ المزيد.. علماء آثار يكتشفون كنوز أثرية عمرها أكثر من ألفي عام في مصر

وذكر لي أن المدينة القديمة كانت تقطعها الأنهار، مرجحاً أن تكون الطرق المائية هي وسائل النقل الرئيسية في ذلك الوقت.

وأكد أنه تم العثور على العديد من منتجات الفخار والخزف البدائي، فضلا عن اكتشاف 99 بئرا عمقها 6 أمتار، وهو ما يشير إلى أن عددا كبيرا من السكان كان يقطن المدينة، لافتاً إلى أن عمليات التنقيب الأثري تتواصل في الموقع.

إقرأ المزيد.. علماء الآثار يكتشفون متى استخدم الإنسان النار للمرة الأولى في التاريخ

متحف علم الآثار في الصين

ونبقى في سياق الآثار في الصين، لنتعرف إلى أبرز متاحف بكين، حيث افتتح متحف علم الآثار للجمهور في مدينة شيآن حاضرة مقاطعة شنشي شمال غربي الصين.

ويضم متحف “شنشي” للآثار، الذي يظهر تاريخ علم الآثار وتقنيات الحماية، مساحة عرض داخلية تبلغ 5800 متر مربع ومنطقة عرض خارجية تبلغ 10000 متر مربع.

إقرأ المزيد.. آثار أقدام عمرها 23 ألف سنة تعيد كتابة تاريخ البشر في أميركا

ويقدم المعرض للجمهور فرصة لمشاهدة ما مجموعه 5215 قطعة أثرية يتم عرض معظمها للمرة الأولى، بما في ذلك شاهدة قبر محفورة عليها نقش كتبه يان تشن تشينغ أحد أشهر الخطاطين في تاريخ الصين.

وقام المتحف أيضاً بعرض القطع التي تم ترميمها من قبل علماء الآثار بتقنيات متقدمة، والتي تشمل عربة برونزية تعود إلى عهد أسرة تشو الغربية (1046-771 قبل الميلاد)، كما تم عرض موقع الحفر للعربة.

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في البلاد.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات..