سورية

اعتصام من أجل فك الحصار عن الفوعة وكفريا

|| Midline – news ||…تتعرض بلدتا الفوعة وكفريا في ريف ادلب الشمالي الى حصار مطبق من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة منذ مدة طويلة، ومازال الحصار مستمرا حتى هذه اللحظة. حاصداً ارواح المزيد من الأبرياء يومياً بفعل الأعمال الارهابية ضد الأهالي ، بالإضافة الى النقص والعوز في أهم اساسيات الحياة من ماء وغذاء ودواء.

ولم تكتفي المجموعات المسلحة بالحصار فقط، بل بشن الهجمات يوميا على البلدتين محاولين اختراق دفاعاتها، بالإضافة لحالات قنص وقصف يومية تستهدف المدنيين، وذلك وسط نقص شديد في الإمكانيات العلاجية.

حيث تعرض الطفلان ليث وأخيه محمد حاج حسن لرصاص الغدر الآتي من مدينة بنش، معقل إرهابيي “جبهة النصرة” في ريف إدلب الشمالي، واليوم الطفلان الأخوان بحالة خطرة جدا، ويحتاجان إلى إخراجهما من بلدتهما المحاصرة من أجل متابعة العلاج لإنقاذ حياتهما.

بدأ أهالي كفريا و الفوعة باعتصام مفتوح منذ يوم الثلاثاء 9 \أيلول في ريف دمشق تحت عنوان “من أجل أهلك وأخوتك وأبنائك ومن أجل الجرحى والمرضى والأطفال والنساء والشيوخ في بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين”.

نظراً للحالة المزرية التي وصل إليها المدنيون المحاصرون في تلك البلدتين ومحاولة إنقاذهم من إرهاب الجماعات المسلحة المنضوية تحت جناحي “جبهة النصرة” الإرهابية حيث يجري في ريف دمشق اعتصام مفتوح، وهو مستمر حتى تحقيق أهداف الاعتصام وهي:

1- العمل على فك الحصار الجائر والذي مضى عليه أكثر من سنة وثمانية أشهر عن الأهالي في البلدتين (الفوعة وكفريا) وإنهاء معاناتهم.
2- إخراج الجرحى والمرضى وجميع الحالات الإنسانية الأخرى بشكل سريع ولم شمل الأسر المشتتة.
3- إيصال المواد الإغاثية وجميع مقومات الحياة من طعام وشراب وحليب أطفال وأدوية ولباس وأحذية ووقود بشكل سريع ومنتظم ولكل الناس بالتساوي والعدل.
4- الطلب والإلحاح على المنظمات الدولية المعنية والتي تدعي حرصها على الإنسان وحقوقه وكرامته من أجل التدخل والضغط على المجموعات المسلحة والدول الداعمة لها للتوقف الفوري عن جرائمها من أعمال القصف والقنص اليومي الذي يطال المدنيين في البلدتين.

ورفع المعتصمون صوراً تظهر الأطفال الذين قضوا شهداء جراء الاعتداءات وحجم المعاناة التي يتعرض لها الأهالي، كما حمل الأطفال لافتات “ماعاد بدنا عدل .. بدنا الظلم يتوزع بعدل”، “أنقذوا أطفالنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
اجتماعات موسعة في مصر.. لبحث خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.. وزارة الصحة السورية وفرق الإنقاذ في الشمال السوري: حصيلة ضحايا الزلزال المدمر تتجاوز "2000" قتيل.. حصيلة الزلزال المدمر في "تركيا وسوريا" تتجاوز 8000 قتيل وعشرات آلاف الجرحى.. حريق في مصنع أمريكي للطائرات المسيّرة في لاتفيا..يوفّر الإمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في (الناتو).. الدفاع الإماراتية: «الفارس الشهم/ 2» عملية منسقة تعمل وفق أولويات السلطات في سوريا وتركيا.. طبيب تركي ناج من الزلزال: الجثث في كل مكان في مستشفى منهار بمدينة إسكندرون.. استمرار أعمال الإنقاذ في "كهرمان مرعش" بتركيا وإخراج عدد من "الناجين".. واشنطن... توافق على بيع راجمات "صواريخ هيمارس" لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار.. نتنياهو يهدد بالسيطرة الأمنية على الواقع الميداني في شمالي الضفة الغربية.. متهما السلطة الفلسطينية بـ"التقصير" إزاء ذلك.. تركيا: "5894 "قتيلا وأكثر من "34" ألف مصاب في حصيلة جديدة لضحايا الزلزال.. وتأثيره شمل نحو 110 آلاف كلم مربع.. الجيش الروسي "42" مواطنا سوريا كانوا عالقين تحت الأنقاض..وينتشل 57 جثة لأشخاص قضوا تحت الأنقاض.. ملك الأردن... يتصل بالرئيس السوري.. ويؤكد استعداد بلاده لتقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة.. وصول 3 طائرات مصرية.. وطائرة إماراتية ثانية.. محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.. رئيس وزراء أرمينيا في اتصال هاتفي بالرئيس الأسد.. مستعدون لتقديم المساعدة إلى سورية.. الدفاع الروسية: مقتل نحو 300 جندي أوكراني وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في عموم سوريا إلى 1559 ضحية و3648 مصاباً.. جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.. ومركزه جنوبي تركيا.. الزلزال... يدمر منزلي أبطال مسلسل "ضيعة ضايعة" أسعد وجودة.. في منطقة السمرا شمال غربي سوريا.. سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية.. بريطانيا: سوناك يجهز رئيسا جديدا لحزب المحافظين.. بعد أن أقال نديم الزهاوي بسبب فضيحة متعلقة بالشؤون الضريبية.. عشرات الآلاف من الفرنسيين... يتظاهرون مجددا ضد خطة ماكرون لنظام "التقاعد".. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال "تركيا" المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا.. العراق يرسل قافلة مساعدات عاجلة إلى سوريا تحمل وقود البنزين وزيت الغاز.. الرئيس الإماراتي... يوعز بتقديم "50" مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا.. أردوغان... يعلن حالة الطوارئ 3 أشهر بالمناطق المنكوبة.. ويؤكد أن الزلزال من أكبر الكوارث عالميا.. طائرة روسية... على متنها رجال إنقاذ وفرق طبية ومعدات خاصة تصل إلى سوريا.. الأرجنتين... تعرب عن تضامنها مع سورية بكارثة الزلزال.. وصول طائرة إماراتية... إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.. الرئيس الجزائري يعزي الأسد بضحايا الزلزال.. ويؤكد استعداد بلاده مواصلة تقديم المساعدة.. وزير الأشغال اللبناني... يعلن فتح الأجواء والموانئ اللبنانية.. لتسهيل وصول المساعدات وفرق الإنقاذ إلى سورية.. الرئيس الإيراني... يهاتف الأسد معزيا بضحايا الزلزال ويعد بمواصلة المساعدة لتجاوز المحنة..