العناوين الرئيسيةدولي

استقالة 872 من حزب العدالة والتنمية أردوغان بشكل جماعي

أفادت صحيفة “زمان” التركية، اليوم (الأحد)، باستقالة 872 عضوا من حزب “العدالة والتنمية” التركي، وهو حزب الرئيس رجب طيب اردوغان، في ولاية آيدن بشكل جماعي. بما فيهم رئيسة فرع النساء في المنطقة إميل أوز أكمازلار.

وذكرت الصحيفة: أن أسباب استقالة أعضاء حزب العدالة والتنمية، هو رفضهم طريقة إدارة حزب العدالة والتنمية، وتعرضهم للمضايقات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها: إن “هناك اضطرابات خطيرة داخل حزب العدالة والتنمية في مدينة آيدن بأكملها”، مشيرة إلى أن “الاستقالات ستزداد في الأيام المقبلة”.

يذكر أن حفل افتتاح مصنع باتي كيباش للورق في آيدن الذي حضره الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، شهد محاولة شخص مجهول تمزيق الملصقات التي تضمنت الدعوة لحضور برنامج أردوغان.

زعيم المعارضة التركية 

و كان كمال كيليتشدار أوغلو، زعيم المعارضة التركية، ورئيس حزب الشعب الجمهوري، قال إن إصلاح علاقات بلاده مع مصر وسوريا؛ تمثل أولى الخطوات التي سيتخذها حزبه خارجيا في حال الوصول إلى السلطة، عقب الانتخابات المقبلة.

وأضاف كيليتشدار خلال مشاركته في وضع حجر الأساس لمترو الأنفاق في ولاية مرسين مطلع العام الجاري، إنه في حال وصول المعارضة التركية للحكم، ستتصالح تركيا مع مصر وسوريا، وستعود الجمهورية التركية إلى وضعها الذي تأسست عليه، دون تصادم مع الدول الأخرى بسبب سياسات حزب أردوغان.

وأشار زعيم المعارضة التركي إلى أنه عقب وصول المعارضة إلى الحكم بعامين؛ سيتم إعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم بالطبل والزمر.

وأوضح أن بلاده ستجري انتخابات رئاسية مستقبلا، قائلا: تركيا ستخوض انتخابات وإذا لم تكن اليوم فستكون غدا أو بعد غد، مضيفًا أن ما وصفها بالحكومة الاستبدادية – بقيادة رجب طيب أردوغان- سيتم تغييرها من قبل الشباب الأتراك.

ويذكر أن حزب العدالة والتنمية هو الحزب الحاكم حالياً في تركيا بزعامة أردوغان، يواجه الحزب حاليا تراجع مكانته السياسية بعد خسارته مدن رئيسية مثل اسطنبول في الانتخابات البلدية مؤخرا. كما يواجه مشكلة تراجع النمو الاقتصادي في البلاد

المصدر: صحيفة “الزمان التركية ”

تابعونا على صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقا بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. المسؤول السابق في ​البيت الأبيض​ بول كريج روبرتس: روسيا يمكنها تدمير أوكرانيا في يوم واحد.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي..في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال..90% منها لأسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بيانا يحظر تصليح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. "واتسآب" يتعرض لاختراق ضخم... طرح 500 مليون رقم للبيع من 84 دولة.. الجوع يضرب مدن بوركينا فاسو المحاصرة من المتطرفين.. الحزب الحاكم في سلوفينيا يتوقف عن استخدام تويتر للحد من الأنباء الكاذبة.. روسيا: استهدفنا بضربات مكثفة مواقع للقيادة العسكرية في أوكرانيا.. الجيش الأوكراني يعلن صد 5 محاولات روسية لاختراق باخموت.. تمديد إجراءات العزل في أوغندا للحد من انتشار إيبولا.. هنغاريا تستقبل أكثر من مليون لاجئ أوكراني.. الصين تختبر محرك للصواريخ الفضائية قادر على العمل 10 مرات.. سياسي فرنسي يطالب ماكرون و بايدن بالضغط على زيلينسكي لإعادة الأموال الأوروبية.. رغم الهدنة.. عمليات خطف ونهب بإقليم تيغراي الإثيوبي..