سورية

استشهاد 12 مقاتل فلسطيني بمعارك “تل الصوان” في الغوطة الشرقية

|| Midline – news || ..

عانت المخيمات الفلسطينية في سورية مبكراً مما يجري على أرض سورية ، حيث فاقمت الأزمة الأوضاع وازدادت سوءاً في المخيمات وخاصة بعد انخراط فئة قليلة من المتطرفين من أبناء المخيمات مع المجموعات الإرهابية المسلحة ومنها جند الأقصى وجبهة النصرة وغيرها .

فكان لهذه المتغيرات التي طرأت على الأرض خصوصاً في مخيم اليرموك الواقع جنوب مدينة دمشق، والذي يعتبر أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، الأثر الكبير حيث دفعت الكثير من الفصائل الفلسطينية لاتخاذ الموقف المناسب لحال الفلسطينيين وهو قتال “داعش” و”النصرة” والمجموعات الإرهابية الأخرى  لإخراجها من المخيم، فساندت الجيش السوري في معركته في المخيم ، وفي جميع المناطق التي يتواجد فيها أبناء شعبنا الفلسطيني .

وتشارك الفصائل الفلسطينية القتال إلى جانب الجيش السوري، في أكثر من 15 موقعاً موزعاً في أرياف درعا والسويداء ودمشق ، وينتشر جيش التحرير الفلسطيني على مساحة من جغرافية سورية شمالاً في حلب وجنوباً في درعا وقد سيطر مؤخراً على الكتيبة المهجورة التي كان يحتلها المسلحون بين داعل وإبطع في ريف درعا .

وأشار خالد عبد المجيد أمين سر فصائل المقاومة الفلسطينية إلى أن الحرب على سورية تهدف إلى فتح الطريق لتصفية القضية الفلسطينية وتمرير مشروع الشرق الاوسط الجديد وتدمير سورية، وأن الشعب العربي الفلسطيني هو جزء من النسيج العربي السوري، والفلسطيني في سوريا له نفس الحقوق التي يتمتع بها السوري ، فمن الطبيعي ان يقوم الفلسطيني بواجبه القومي بالمشاركة في الدفاع عن سوريا وهو يعتبر ان المعركة في سورية هي معركته ، وأشاد بأبطال جيش التحرير وأبطال لواء القدس ولواء الجليل ولواء العودة وفصائل التحالف والكثير من الكوادر الفلسطينية التي التحقت بقوات الدفاع الوطني والتي تقاتل دفاعاً عن عروبة سورية وفاء لها ولما قدمته للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ، سورية التي وقفت دوما الى جانب شعبنا وقضيتنا وثورتنا .

وقدمت هذه الفصائل عشرات الشهداء في معاركها الى جانب الجيش السوري في مواجهة المجموعات المسلحة، وكان أخرها فجر الخميس حين شن الإرهابيون هجوماً على موقع جيش التحرير الفلسطيني في تل صوان فتصدى له أبطال جيش التحرير وأوقعوا في المهاجمين عشرات القتلى والجرحى ومنعوهم من السيطرة على الموقع وقدموا 12 شهيداً .

الجدير بالذكر أنه تم تشكيل تنظيم جديد في تشرين الاول من العام 2013 يقاتل المسلحين التكفيريين إلى جانب الجيش السوري في حلب، متخذاً من اسم العاصمة الفلسطينية “القدس” شعاراً له ، حيث يتشكل من مقاتلين فلسطينيين عاشوا ويعيشون في سوريا ، عبروا عن تأييدهم للدولة السورية وجيشها وشعبها .

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية.. في إطار تبادل للأسرى مع موسكو... كييف تستعيد جثتي متطوعين بريطانيين قتلا فى أوكرانيا.. مع تصاعد موجة الاحتجاجات ضدّ تعديلات قانون التقاعد الفرنسي.. تهمة بالفساد تلاحق وزير العمل الفرنسي أوليفييه دوسوبت.. وسائل إعلام أمريكية: إسقاط المنطاد الصيني في ولاية كارولينا.. وفرض حظر جوي بمحيطه.. الدفاع الروسية: عودة 63 أسيرا بينهم "عناصر في مناصب حساسة" بوساطة إماراتية.. الاتحاد الأوروبي... يتوصل لاتفاق على تحديد سقف أسعار المشتقات النفطية الروسية.. وكالة رويترز: شركتا "سوناطراك" و"أرامكو" ترفعان سعر الغاز المسال..