سورية

اتفاقية سورية روسية حول تدمر

|| Midline-news || – الوسط …

 

يخطّط متحف الإرميتاج الروسي ومعهد تاريخ الثقافة لدى الأكاديمية الروسية للعلوم، لتوقيع اتفاقية تعاون مع المديرية العامة للآثار والمتاحف في سورية في شهر تشرين الثاني المقبل.

وأفادت الخدمة الصحفية لمعهد تاريخ الثقافة المادية لدى الأكاديمية الروسية بأن المعهد ومتحف الإرميتاج يعزمان على توقيع اتفاقية تعاون مع الجانب السوري، بهدف تفعيل المشاركة الروسية في دراسة والحفاظ على التراث الثقافي في سورية.

وأوضح المشاركون الرئيسيون في المحادثات، تفاصيل العقد وآفاق العمل المشترك.

حيث قال مدير الآثار والمتاحف في سوريا، الدكتور محمود حمود: “لقد زارنا وفد من روسيا، وفي تشرين الثاني المقبل سوف نوقّع اتفاقية تتيح لنا البدء بأعمال مشتركة لترميم آثار تدمر، وفي هذا الإطار قدّم لنا الجانب الروسي مشروعاً ثلاثي الأبعاد لترميم الآثار، لكنه يفتقر إلى بعض البيانات لتشكيل نموذج أكثر دقة، ونحن مستعدون لتزويد الجانب الروسي بكل ما يحتاجه من  البيانات في أقرب وقت”.

بدورها قالت مديرة معهد تاريخ الثقافة المادية لدى الأكاديمية الروسية للعلوم، ناتاليا سولوفيوفا: “نخطّط لتوقيع اتفاقية تعاون في شهر نوفمبر، والتي سنتمكن من خلالها بشكل خاص من دعوة المهنيين السوريين الذين سيعملون على ترميم آثار تدمر، لإجراء دورة تدريبية في روسيا، وسيساعد متحف الإرميتاج الروسي في ترميم مجمع المتحف في تدمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى