دولي

إهانات ترامب للمرأة تهدد بإزاحته عن مواصلة السباق الى الرئاسة الأمريكية

شذى عواد – واشنطن ..

|| Midline-news || – الوسط  ..

تفاعلت بشكل متسارع قضية الكشف عن سجل حافل لمرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في توجيه تعليقات مهينة لشخصيات نسائية معروفة في المجتمع الأمريكي الأمر الذي اعتبره الأمريكيون ازدراء من ترامب للمرأة تفاعلت إلى درجة أن مايك بنس المرشح لمنصب نائب الرئبس الجمهوري وجد نفسه مضطراً للتعبير عن غضبه واستيائه من تصرفات ترامب هذه وأعلن بنس إنه لا يستطيع التغاضي او الدفاع عن تعليقات ترامب المهينة و أضاف في بيان : « كزوج و أب ، أنا مستاء من كلمات و أفعال ترامب التي وردت في التسجيل الأخير ، و التي قالها منذ أحد عشر عاماً ، و أفرج عنها بالأمس ، لن أتغاضى أو أدافع عنها ، أنا ممتن أنه اعتذر للشعب الأميركي ، و سنصلي لعائلته » ، لكن البيان لم يعلن إن كان بنس سيقاطع السباق الرئاسي .
يأتي ذلك بعد تصاعد مطالب الجمهوريين لمرشحهم دونالد ترامب بالخروج من السباق الرئاسي نتيجة إهاناته المتكررة للنساء. فقد أعلنت وسائل إعلام أميركية أن دونالد ترامب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية لن يتخلى عن السباق الرئاسي ، و قال ترامب لصحيفة الواشنطن بوست اليوم « لن أنسحب أبداً ، و لم يسبق أن اتخذت هكذا خطوة في حياتي » كما قال في مقابلة مع صحيفة « وول ستريت جورنال » : « فرصة التخلي عن السباق الرئاسي هي صفر » .
و جاءت ردود ترامب هذه بعد مطالبة عدد كبير من داعميه الجمهوريين بالانسحاب من السباق الانتخابي ، و ترشيح نائبه مايك بنس لخوض السباق الرئاسي في مواجهة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون .
وكانت ملكة جمال الكون الفنزويلية السابقة أليشيا ماتشادو التي وصفها ترامب بـ” ملكة جمال الخنازير ” بسبب اكتسابها وزنا زائداً ، هي الأخيرة على لائحة من من النساء المعروفات ومنهن الصحافيات والممثلات والسياسيات وملكات الجمال اللواتي تعرضن لإهانات علنية من ترامب بما في ذلك تقليدهن بشكل ساخر بسبب مظهرهن أو علاقاتهن الشخصية أو مهاراتهن أو تصرفاتهن .
السيناتور الجمهوري عن ولاية ايداهو مايك كرابو قال و هو أحد أهم الداعمين لترامب قال : توصلت إلى قرار بعدم الاستمرار بدعم ترامب ، و أضاف في بيان « توصلت إلى قراري بسهولة ، سلوك ترامب الأخير لم يترك خياراً أمامي ، سلوكه المتكرر و تعليقاته المسيئة للنساء مهينة و مدنسة ، و بناء عليه أطالب ترامب بالتنحي جانباً ليتمكن الجمهوريون من تسمية المرشح المحافظ مايك بنس لمواجهة كلينتون » .
و قالت كيللي آيوت ، السيناتور عن ولاية نيو هامشير ، لن أصوت لترامب مطلقاً ، و أضافت في بيان « أنا أم و أميركية أولاً ، و لن أدعم أو أصوت لمرشح كي يصبح رئيساً و هو يتفاخر بإهانة وشتم النساء و يسيء لهن » « كنت سأصوت لترامب ، و لكني لم أكن مؤيدة له ، و سأبعث برسالة إلى مايك بنس أطالبه بالترشح عوضاً عنه »
و كان المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب قد قدم مساء الجمعة اعتذاره عن مقطع صوتي نشرته صحيفة واشنطن بوست الجمعة يتحدث فيه بطريقة “مهينة ” عن النساء .
وقال ترامب في بيان إن ” الحوار قديم ، وأجري في مكان خاص ” ،  وعلقت منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون على التسجيل في تغريدة على موقع تويتر ، إذ وصفت الأمر بالـ” مرعب ” ، وكتبت ” لا يمكن أن نسمح لهذا الرجل بأن ينتخب رئيسا للولايات المتحدة ” .
ونشرت واشنطن بوست مضامين مقطع صوتي لحوار لترامب مع مقدم برنامج في شبكة ” أن بي سي ” يعود تاريخه إلى عام 2005 ، يتحدث ترامب في المقطع عن تجاربه مع النساء ويشير إليهن بطريقة مهينة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المبعوث الفرنسي لشؤون الدعم الدولي "بيير دوكين".. العقوبات على سوريا تعطل خطة مصرية لدعم الكهرباء في لبنان.. قمة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي في كييف الجمعة المقبلة.. مصدر أوروبي مسؤول: قادة الاتحاد الأوروبي لن يقطعوا وعودا لأوكرانيا بقبول انضمامها السريع إلى الاتحاد.. "مارين لوبان" زعيمة فصيل التجمع الوطني اليميني في البرلمان الفرنسي: تورط الناتو في الصراع الأوكراني.. يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.. الإمارات... تستعد لبدء تشغيل إحدى أكبر "المحطات الشمسية" في العالم.. 51 قتيلا عدد ضحايا غرق قارب يقل "تلاميذ مدرسة" في مياه سد بحيرة تاندا دام في باكستان.. "هيومن رايتس ووتش"... تتهم أوكرانيا باستخدام "ألغام محظورة" ضد القوات الروسية خلال معركة تحرير إيزيوم.. بايدن... سيستقبل الملك الأردني لإجراء محادثات بالبيت الأبيض يوم الخميس القادم.. جون كيربي: الولايات المتحدة أجرت مع أوكرانيا بعض الأبحاث للوقاية من الأوبئة.. وقامت بتعطيل أنشطتها.. قبل العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا".. مسؤولان أميركيان... لرويترز: واشنطن تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.2 مليار دولار "لأوكرانيا.. قد تشمل صواريخ طويلة المدى لأول مرة.. روسيا... تحبط محاولة القوات الأوكرانية عبور نهر دنيبر في خيرسون.. بوتين... يوجه حكومته بالتفاوض مع "بيلاروسيا" لإنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة معها.. اتحاد العمال: 2.8 مليون فرنسي يحتجون على مشروع ماكرون لإصلاح نظام التقاعد.. و رئيسة الوزراء "إليزابيث بورن" رفع "سن التقاعد" غير قابل للتفاوض.. إصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس عند حاجز زعترة جنوبي نابلس.. قضى نتيجة تعرّضه لضرب مبرّح على أيدي شرطة ممفيس بولاية تنيسي.. "كامالا هاريس".. تعتزم حضور جنازة الشاب الأسود تاير نيكولز.. الرئيس التونسي... يمدد "حالة الطوارئ" في البلاد حتى نهاية 2023.. بريطانيا: روسيا استهدفت فوليدار‭ ‬وبافليفكا بأوكرانيا وتخطط لحصار دونيتسك.. قبرص... تختار رئيساً جديداً الأحد القادم.. وسط شك اقتصادي وانقسام عرقي.. خلال مؤتمر صحفي في القاهرة... لافروف رداً على بلينكن: الغرب يفضّل البصق على القرارات الدولية والتحول إلى العدوان.. فضيحة تهز بريطانيا.. تثبيت براغي غواصة نووية بالغراء.. الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة بلاغوداتنويه في دونيتسك.. و"القوات الأوكرانية" تنسحب من خط الدفاع الأول في مقاطعة زابوروجيه.. مزارعو البن في بيرو... يعلنون الإضراب المفتوح مطالبين.. باستقالة الرئيسة "دينا بولوارتي".. و وضع دستور جديد وإغلاق الكونغرس.. باكستان: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مسجد بيشاور إلى100 قتيل.. الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع الرئيس الجزائري التعاون في إطار منظمة "أوبك+".. لافروف: تم الاتفاق على إشراك "إيران" في عملية التسوية بين تركيا وسوريا.. الرئيس التونسي قيس سعيد: 90% لم يشاركوا في التصويت لأن البرلمان لم يعد يعني شيئا لهم.. رقائق أميركية مُسرَّبة تمهد لامتلاك بكين 1500 رأس نووي.. و صراع جديد بين البلدين.. بايدن... يقول إن بلاده لن تزود أوكرانيا مقاتلات إف-16 لمساعدتها في الحرب مع روسيا.. إسرائيل... ترفع حالة التأهب خشية انتقام إيراني بعد الهجمات الأخيرة في إيران وسوريا.. إصابة 3 في حادث طعن بسكين قرب المفوضية الأوروبية ببروكسل..