العناوين الرئيسيةسورية

أمام الرئيس الأسد.. محافظو الرقة والقنيطرة ودير الزور وإدلب يؤدون اليمين القانونية

أدى اليمين القانونية أمام السيد الرئيس بشار الأسد اليوم كل من عبد الرزاق خليفة محافظاً لمحافظة الرقة وعبد الحليم خليل محافظاً لمحافظة القنيطرة وفاضل نجار محافظاً لمحافظة دير الزور ومحمد نتوف محافظا لمحافظة إدلب.

بعد ذلك اجتمع الرئيس الأسد بالمحافظين بحضور المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء والمهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة.

أكد الرئيس الأسد خلال الاجتماع أن العمل العام يعتمد بالدرجة الأولى على الشفافية مع الناس والتواصل المستمر معهم ومحاورة مختلف شرائحهم ومشاركتهم أفكارهم ووضع التصورات والرؤى والحلول التي تناسب مجتمعاتهم المحلية معتبراً سيادته أن المسؤول الناجح هو القادر على تحويل المجتمع إلى مجتمع متحرك وفاعل بحيث يستطيع عبر حواره مع مختلف الشرائح التحريض على التفكير وتوليد الأفكار النوعية والبحث عن القضايا والحلول المشتركة واستخراج الأفضل والأنسب منها.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن المحافظ هو ذراع أساسي للدولة لمراقبة وإدارة عمل المؤسسات في المحافظة ويجب أن يأخذ دوره في عملية مكافحة الفساد عبر المساهمة في تنظيم القوانين وتقديم المقترحات من أجل معالجة مواضع الخلل والثغرات.

كما دعا سيادته المحافظين الجدد إلى بذل أقصى الجهود الممكنة من أجل تهيئة الظروف المناسبة لعودة اللاجئين والمهجرين إلى مدنهم وقراهم عبر تأمين الخدمات الأساسية وتوفير البنية التحتية اللازمة وتسوية أوضاعهم القانونية بما يضمن لهم عودة آمنة وكريمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
رئيس البرلمان اللبناني يدعو إلى جلسة لمجلس النواب لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل. اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. «فيفا» تعلن انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022،اليوم الثلاثاء، قبل أقل من شهرين على صافرة البداية .. البرلمان اللبناني يقر ميزانية 2022، بإنفاق 41 تريليون ليرة وإيرادات 30 تريليونا، في وقت تسعى فيه البلاد لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار وملتزمون بالتعامل معها في إطار من الدبلوماسية الجادة.. الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل القنصل العام الياباني فى فلاديفوستوك، و طوكيو تحتج ،وتطالب بالاعتذار.. مركبة فضائية تابعة لوكالة "ناسا" تصطدم بكويكب كجزء من مهمة اختبار الدفاع الكوكبي.. مقتل شرطي وإصابة آخر بانفجار استهدف مركزا للشرطة في مرسين جنوب تركيا.. بعد ساعات من حصوله على الجنسية الروسية.. واشنطن تطالب بتسليمها إدوارد سنودن ضابط المخابرات الأمريكي السابق للمحاكمة.. مصادر: لبنان يتبلغ رد إسرائيل النهائي على ترسيم الحدود البحرية “خلال أيام” ولا تنازلات.. وزير خارجية سوريا فيصل المقداد: حقنا في استعادة الجولان ثابت لا يسقط بالتقادم.. المقداد يطالب أمام الأمم المتحدة بتعويض خسائر سوريا من النفط والغاز المسروق منذ عام 2011.. رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي يعلن استقالته..ويطالب بالتصويت عليها في جلسة يوم الأربعاء.. ألمانيا: شولتز يصاب بكورونا بعد جولته الخليجية.. وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو: لن نعترف بضم الأراضي الأوكرانية إلى روسيا..