اقتصاد

ممثلة الطاقة الألمانية توضح العوامل التي تؤثر على أسعار الغاز في اوروبا

|| Midline-news || – الوسط …

 

أكدت ممثلة وزارة الطاقة الألمانية سوزان أونغراد، أن العديد من العوامل أدت إلى ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا، مشددة على أن روسيا تفي بجميع التزاماتها بموجب العقود المبرمة.

وجاء تصريح المسؤولة الألمانية تعليقا على تكهنات وردت في وسائل الإعلام حول أسباب ارتفاع أسعار الغاز في الأسواق الأوروبية، حيث زعم بعض السياسيين والمحللين أن موسكو وشركة “غازبروم” تتعمد التأثير على السوق من أجل تسريع تدشين مشروع “السيل الشمالي-2“.

وأوضحت أونغراد قائلة، إن العديد من العوامل تؤثر على أسعار الغاز في أوروبا، منها شتاء قاس وتغيرات اقتصادية وزيادة الطلب على الغاز والوضع في آسيا والحرائق في سيبيريا.

وأكدت أن روسيا تفي بجميع التزاماتها بموجب عقود توريد الغاز المبرمة مع المشترين في أوروبا، لافتة إلى أن وزارة الطاقة الألمانية تراقب الوضع في السوق من كثب.

وبلغت أسعار الغاز في أوروبا حاليا مستويات تاريخية، وعزا خبراء ذلك إلى تراجع مخزونات الغاز في المستودعات الأرضية، تزامنا مع زيادة الطلب.

وتعد روسيا أحد أبرز موردي الغاز إلى أوروبا، وفي وقت سابق الأربعاء  أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن روسيا تفي بجميع التزاماتها تجاه مستهلكي الغاز الأوروبيين، مشيرا إلى أنه من المستحيل زيادة إمدادات الغاز قبل إبرام العقود بهذا الشأن.

و”السيل الشمالي-2” هو مشروع روسي لمد أنبوبي غاز طبيعي يبلغ طول كل منهما 1200 كيلومتر، وبطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنويا، من الساحل الروسي، عبر قاع بحر البلطيق، إلى ألمانيا.

وأعلنت شركة الغاز الروسية “غازبروم” في وقت سابق من الشهر الجاري، الانتهاء بشكل كامل من مشروع “السيل الشمالي-2”. والآن يتم العمل على إصدار التصاريح اللازمة للمشروع للبدء بضخ الغاز.

المصدر: “نوفوستي”

 

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك:https://m.facebook.com/alwasatmidlinenews/?_rdr

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..