اقتصادالعناوين الرئيسية

أكثر أجهزة المنزل استهلاكا للكهرباء

 

كشف خبراء الطاقة عن أكثر  أجهزة المنزل استهلاكا للكهرباء .. مما يسبب ارتفاعا كبيرا في فاتورة الكهرباء التي ارتفعت أسعارها في كثير من الدول حول العالم مؤخرا.

وتحدث خبراء في شركة Radiators Online لموقع صحيفة “إكسبريس” البريطانية كاشفين عن هذه الأجهزة ، وعن أقل جهاز حيوي في المنزل يستهلك الكهرباء.

1.التكييف والتدفئة: تعمل معظم أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على مدار 24 ساعة في اليوم؛ لذلك، اعتمادًا على كفاءة وحدتك، في المتوسط، قد تستخدم 72 كيلو واط في الساعة في اليوم.

2. السخان: وفقا للخبراء، تأتي سخانات المياه بعد ذلك في القائمة، وأوصوا بمضخات حرارية تستخدم الكهرباء لنقل الحرارة باستخدام حوالي 500 واط فقط.

3. الثلاجة: يجب أن تعمل الثلاجة على مدار 24 ساعة للحفاظ على طعامك طازجا.
يحتاج هذا الجهاز إلى 180 واط في الساعة لتشغيله، مما يعني أنه يتطلب 4.32 كيلو واط في الساعة ليعمل لمدة 24 ساعة.

أكثر أجهزة المنزل استهلاكا للكهرباء

4. غسالة الصحون: كثير من الناس يستخدم غسالات الصحون للراحة، لكن تشغيلها مكلف كثيرا.
يستغرق تشغيل غسالة الأطباق حوالي 1800 واط لمدة ساعة، وتعمل لمدة ساعتين تقريبا، ما يعني أنها تستخدم 3.6 كيلو واط في الساعة في المتوسط.

5.الفرن: في حين أن الفرن ليس أغلى جهاز في تكلفة تشغيله، إلا أن فتح الباب وإغلاقه قد يكون مكلفا.
يتطلب تشغيل فرن متوسط الحجم حوالي 2400 واط. لذلك، فهو يحتاج 2.4 كيلو واط في الساعة لمدة ساعة واحدة من الاستخدام.

6.غلاية الماء الكهربائية:  هي من الأجهزة عالية الاستهلاك خاصة أنها يتم استخدامها طوال اليوم في تحضير المشروبات الساخنة، فمتوسط استهلاك الغلاية خلال الشهر يصل إلى 310 كيلووات، وينصح بفصل التيار الكهرباء عنها من مصدر بعد الاستخدام لأنها تستمر في سحب التيار بعد غلقه.

7. المكواة: من الأجهزة المنزلية التي تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء رغم استخدامها البسيط خلال اليوم، وينصح تجميع الملابس وكيها في وقت واحد مع عدم تركها متصلة بالكهرباء بعد الاستخدام.

8.الميكروويف: من الأجهزة المنزلية العالية الاستهلاك في الكهرباء، يصل إلى 500 وات في اليوم الواحد، لهذا ينصح باستخدامه فقط عند الضرورة مع ضرورة فصل الكهرباء عن الجهاز بعد الاستخدام بسبب أنه يستمر في الاستهلاك بعد غلقه.

ما هو أرخص جهاز منزلي في تكلفة التشغيل؟
أرخص منتج منزلي في القائمة هو الغسالة، حيث لا تحتاج سوى 500 واط في الساعة لتشغيلها.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
‏"تويتر" تحقق رغبة إيلون ماسك وتتحول إلى شبيه "تيك توك" بعد إضافة ميزات جديدة للفيديوهات.. وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. بايدن رافضا استفتاءات بوتين في أوكرانيا: لن نعترف بها أبدا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. حزب البديل لأجل ألمانيا "يمين متطرف"، يحقق قفزة كبيرة في استطلاعات الرأي في ولاية براندنبورج الألمانية المجاورة لبرلين.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..