العناوين الرئيسيةصحة وجمال

تجنبها.. 4 أطعمة تسرع شيخوخة البشرة

تؤثر بعض الأطعمة بشكل كبير على صحة البشرة، وأيضاً تسرع علامات الشيخوخة، فمن الضروري التفكير في طريقة مناسبة من أجل خفض كمياتها أو حتى تجنبها، واستبدالها بالوجبات الغذائية الأكثر فائدة والأقل خطراً على الجسم.

حيث أن منتجات الألبان تأتي في مقدمة الوجبات التي يجب على الإنسان التقليل منها إلى حدٍ كبير، كما يتوجب عليه الانتباه من الكميات المتناوَلة منها خلال اليوم، وعلى وجه الخصوص بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من حبّ الشباب.

وبحسب ما توصل إليه الخبراء أن حليب الأبقار يحتوي على هورمون النمو الذي يعمل على زيادة إفرازات الغدد الدهنية في البشرة بشكل كبير، وبالتالي يجعلها عُرضة لتكوين البثور، وإضافة إلى أنه أثناء عملية تصنيع الألبان يتلف الحليب خلال البسترة الفائقة والتبخر والقشط وغيرها من المراحل التي يمر بها. وتؤدي جميع هذه الأمور إلى توفر ظروفاً مثالية لظهور حَبّ الشباب. ومن أجل ذلك ينصحون باختيار بدائل أخرى مثل حليب الماعز، أو حتى شراء الحليب الطري الطازج من المزارع مباشرةً.

ونوه الخبراء أيضاً من حبوب الفطور، مشيرين إلى أن أن ما يُكتب عن أن المكونات الداخلة فيها طبيعية مبالغ فيه إلى حد كبير، وأن بعض هذه الحبوب معدّل جينياً، ويزيد من حكة الجلد والحساسية وحَبّ الشباب، وتتألف هذه الحبوب من فيتامينات اصطناعية لا يمكن لأجسامنا الاستفادة منها، ويؤكد الخبراء الابتعاد عن تناول حبوب الفطور بشكل يومي، أو يجب اختيار نوعاً يحتوي على أقل من 5 غرامات من السكر لكل وجبة.

كما نوه الخبراء من احتساء العصائر المعلّبة التي تتكون من نفس كمية السكر المضاف في المشروبات الغازية، وتؤدي كثرة السكر إلى تدمير الكولاجين في البشرة ويجعلها صلبة، بينما تفتقر العصائر إلى الألياف بشكل كبير، وبالتالي لا توفر لبشرتك المغذيات الضرورية التي تحتاجها، فيما أن عصير الليمون يشكل ضرراً دائماً على البشرة، وذلك عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

وأكد الخبراء أيضاً على ضرورة تجنب اللحوم المصنّعة التي تتكون على الكثير من الصوديوم، وتحتوي الكثير من الملح، وبالتالي يسبّب تناولها تورم الوجه وانتفاخه، ويعمل أيضاً على تدمير الكولاجين والإيلاستين في البشرة، فيما تظهر علامات الشيخوخة المبكرة وتفقد البشرة نضارتها.

صفحتنا على فيس بوكقناة التيليغرامتويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. بايدن رافضا استفتاءات بوتين في أوكرانيا: لن نعترف بها أبدا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. حزب البديل لأجل ألمانيا "يمين متطرف"، يحقق قفزة كبيرة في استطلاعات الرأي في ولاية براندنبورج الألمانية المجاورة لبرلين.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. آلاف المتظاهرين يحتجون في براغ، لإدانة تعامل الحكومة مع أزمة الطاقة ودعمها لأوكرانيا.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..