العناوين الرئيسيةسورية

الكشف عن طريقة مقتل متزعم داعش أبو الحسن الهاشمي القرشي

فجّر متزعم تنظيم داعش أبو الحسن الهاشمي القرشي نفسه في تشرين الأول الماضي، إثر حصاره مع مساعديه في مدينة جاسم بريف درعا.

ونقلت وكالة رويترز عن عناصر في فصائل محلية قالت إنهم شاركوا في عملية محاصرة القرشي تأكيدهم أنه قام بتفجير نفسه، وأوضحوا أنه تم رصده في مخبأ سري بأحد المنازل مع مساعديه وقد فجّر نفسه بحزام ناسف مع أحد مساعديه حين بدأ اقتحام المخبأ.

بدورها أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أمس أن القرشي قتل خلال مواجهات بين خلايا التنظيم وبين فصائل الجيش الحر في درعا، وهي تسمية أثارت العديد من التساؤلات تجاه الموقف الأمريكي.

اقرأ المزيد…. تنظيم “داعش” الإرهابي يعلن مقتل زعيمه أبو الحسن الهاشمي القرشي.. ويعين أبو الحسين الحسيني القرشي خليفة له.. 

حيث بدا لافتاً استخدام القوات الأمريكية مصطلح الجيش الحر وهو الاسم الذي اختفى قبل سنوات بعد أن حملت الفصائل أسماءً مختلفة خاصة بكلٍّ منها، قبل أن يستعيد الجيش السوري عام 2018 السيطرة على عموم مناطق المحافظة إثر اتفاق المصالحة.

وتناقلت وسائل إعلام محلية أمس تسجيلاً صوتياً نسبته إلى أبو عمر المهاجر المتحدث باسم التنظيم، أعلن فيه مقتل أبو الحسن الهاشمي القرشي، وتعيين أبو الحسين الهاشمي القرشي خلفاً له في قيادة داعش.

ويشار إلى أن محافظة درعا شهدت في تشرين الأول الماضي، عملية عسكرية لملاحقة خلايا داعش وشاركت بها فصائل محلية إلى جانب القوى الأمنية، وكان من أبرز نتائج العملية مقتل أمير داعش في درعا البلد أبو حمزة الشامي.

لمتابعتنا على الفيسبوك – تلغرام – تويتر

اقرأ المزيد… وثائق تكشف تعاون زعيم “داعش” الحالي مع واشنطن ضد “تنظيم القاعدة” !! 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الداخلية السورية: إصابة 15 عنصراً من قوى الأمن جراء استهداف حافلتهم بعبوة ناسفة على طريق دمشق- درعا الغارديان: بعد إقالة الزهاوي.. حكومة «سوناك» معرضة لخطر السقوط.. بسبب الفضائح و الخلافات الحادة داخل "حزب المحافظين" الحاكم في بريطانيا.. المتحدث باسم الكرملين: تصريحات بوريس جونسون بشأن تهديد بوتين.. بتوجيه "ضربة صاروخية" لبريطانيا كاذبة.. سوريا: طائرات مجهولة تستهدف رتل شاحنات تحمل مواد غذائية.. دخلت من معبر القائم إلى معبر البوكمال الحدودي للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة.. 47 قتيلا على الأقل وإصابة العشرات.. في هجوم انتحاري على "مسجد" داخل المقر العام لشرطة بيشاور في شمال غرب باكستان.. سوريا..مراسل "سبوتنيك": انفجار حافلة تابعة لقوات الأمن الداخلي بعبوة ناسفة مساء اليوم على أوتوستراد دمشق – درعا.. نقابات فرنسية تدعو إلى إضراب جديد اعتراضاً على إصلاح نظام "التقاعد" الثلاثاء المقبل... دعوات.. لتعيين "بوريس جونسون" رئيساً لحزب المحافظين فى بريطانيا.. بدلاً من ناظم الزهاوي.. المتحدث باسم البنتاغون... ينفي ضلوع الولايات المتحدة في هجوم "المسيرات" على إيران.. المستشار الألماني أولاف شولتس يؤكد مجدداً.. أن بلاده لن ترسل "طائرات مقاتلة" إلى أوكرانيا.. أردوغان... يلمّح بأن تركيا قد توافق على انضمام "فنلندا" إلى حلف الناتو.. ماكرون... يتصل بنتنياهو ويدعو الإسرائيليين والفلسطينيين لتجنب التصعيد.. التليفزيون الإيراني... ينشر فيديو هجوم "المسيرات" التي استهدفت مصنعا عسكريا في أصفهان.. اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعي الشاعر والأديب شوقي بغدادي.. زيلينسكي: نواجه وضعاً "صعباً للغاية" في منطقة دونيتسك الشرقية.. ونحتاج إلى إمدادات أسرع وأنواع جديدة من الأسلحة.. لمقاومة الهجمات الروسية.. طائرات مجهولة... تقصف مجموعة "شاحنات" في منطقة البوكمال شمالي سوريا بعد عبورها من العراق.. أردوغان يدعو إلى اجتماع رباعي.. بين أنقرة وموسكو ودمشق وطهران.. بهدف الوصول إلى الاستقرار شمالي سوريا.. المركز الوطني للزلازل في سوريا: تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر قبالة الساحل على بعد 22 كيلومترا شمال غرب مدينة اللاذقية.. الدفاع الروسية: مقتل 350 جنديا أوكرانيا وتحييد 4 مجموعات تخريب معادية في خاركوف.. ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس البارد والفيضانات في "أفغانستان" إلى 170 قتيلا.. مسؤول سياسي جزائري: انضمامنا إلى "بريكس" يفتح آفاقا واعدة للاستثمار والشراكة مع روسيا.. إيتمار بن غفير... يأمر بهدم 14 منزلا للفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.. أوكرانيا تعترف بـ"صعوبة" الوضع العسكري والغرب يتوقع أن يكون الوقت في صالح روسيا.. مقتل شخصين وإصابة 7 جراء القصف الأوكراني لجسر في مليتوبول بصواريخ "هيمارس" الأمريكية.. في حلقة جديدة من أعمال العنف التي خلّفت 48 قتيلاً منذ كانون الأول.. قتيل باشتباكات جديدة لمتظاهرين ملثّمين مع الشرطة قرب البرلمان البيروفي في ليما.. وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: الغارة بالمسيرات في إيران نفذتها إسرائيل.. وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن... يبدأ من القاهرة جولة في الشرق الأوسط.. وسط تصاعد أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.. وزير الخارجية القطري: أميركا وأطراف دولية متعدد حملتنا رسائل لطهران​.. لتمهيد الأرضية للعودة إلى "الاتفاق النووي".. الكرملين: بوتين مستعد لإجراء اتصالات مع المستشار الألماني أولاف شولتس.. الجيش الإسرائيلي يطلق النار على شخصين حاولا اجتياز الحدود من سوريا إلى الجولان المحتل.. إصابة أحدهما حرجة..