إعلام - نيوميديا

  أبرز عناويين الصحف العربية والعالمية الصادرة ليوم الجمعة 30-9-2016

|| Midline-news || – الوسط  ..

علقت الصحف العربية والعالمية على التوتر السياسي الذي بلغ حدا ” كبيرا” بين موسكو وواشنطن واهتمت التحليلات الصحفية بحجم هذا التوتر واسبابه الذي وجدت صحيفة الوطن العمانية   أنها تعود أن تقدم الجيش السوري يفزع واشنطن  فتقول الصحيفة في افتتاحيتها  (مع التقدم الميداني للجيش العربي السوري في حلب تحديدًا يعلو الصراخ الأميركي ليبلغ أقصى مدياته، لكونه حالة ثابتة لدى المايسترو الأميركي لتبرير ما اقترفه من جرائم وموبقات وما ينوي فعله أكثر يتناسب أو ربما يفوق مستوى الصراخ.)

 وتتابع الصحيفة (يحاول الأميركي أن يداوي أسباب صراخه تارة بالتهديد بنقل المعركة مع روسيا الاتحادية إلى مجلس الأمن الدولي عبر شركاء الولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي وأتباعها الإقليميين، وتارة بالتلويح بوقف التعاون مع موسكو )

 وتؤكد الصحيفة (، إن هذه المحاولات ليست لهدف إنساني أو لمسعى سياسي تعمل الولايات المتحدة عليه لتخليص الشعب السوري من محنته والكارثة التي ألحقتها به عبر معسكرها المتآمر الذي تقوده لتدمير سوريا وشعبها وجيشها وقيادتها، وإنما هذا الصراخ والوجع الأميركيان ناتجان عن انهيار متتالٍ للتنظيمات الإرهابية التي أنتجتها ومعسكرها ودعمتها، مهدِّدًا بنهاية وشيكة لها في أحياء حلب الشرقية،

وتختم الصحيفة (ما يعني أن سيطرة الجيش العربي السوري على حلب باستعادة الأحياء المحتلة من قبل التنظيمات الإرهابية المدعومة من واشنطن ومعسكرها، يفقدها ورقة استراتيجية هي من أهم أوراق مخطط تدمير سوريا وتقسيمها، وبالتالي فهي (واشنطن) وشركاؤها وأتباعها تبذل كل جهد ممكن لإيقاف التقدم الميداني للجيش العربي السوري، وإيقاف حالة الانهيار والتداعي لتنظيماتها الإرهابية في شرق حلب)

 صحيفة  السفير اللبنانية:

-واشنطن وموسكو: سياسة حافة الهاوية

-تعزية بحرينية ببيريز عباس يشارك في التشييع

-«يوروبا ليغ»: فوز «يونايتد» وخسارة «إنتر»

-بؤس الإنتلجنسيا العربية: العزوف السياسي والجمود الأخلاقي

*الأهرام المصرية :

-بحث الجوانب الفنية والمالية النهائية لمحطة الضبعة النووية..الرئيس يؤكد أهمية الانتهاء من العقود للبدء فى تنفيذ المشروع.

-مصر تتسلم أحدث ناقلات جند مدرعة من الولايات المتحدة

-موسكو تصف البيان الأمريكى حول سوريا بأنه «أخرق» و«داعم للإرهاب»

-الكونجرس يلغى «فيتو أوباما».. ومصر والسعودية تتابعان تأثيرات القرار

 

*الحياة اللندنية:

-واشنطن تدرس الرد على «هجمة موسكو».

-محمد بن نايف في أنقرة: السعودية وتركيا مستهدفتان

-هدنة اليمن ثلاثة أيام لإغاثة المحاصرين

-بدء الاقتراع المبكر في انتخابات الرئاسة الأميركية

 

*الشرق الأوسط:

-ولي العهد السعودي: بلادنا مستهدفة وسنحصن أنفسنا.

-ولد الشيخ في الرياض حاملاً ملف احياء المشاورات وهدنة كيري

-دول غربية وخليجية لواشنطن: وقف مجزرة حلب او تسليح المعارضة

-روسيا ترحب باتفاق الجزائر للنفط ولن تشارك.

 

*الدستور الأردنية:

-الملك يعرب عن إدانته الشديدة لجريمة قتل حترّ.

-إصابة 13 شخصًا بانهيار سقف تحت الإنشاء في توسعة مكة مول.

-موسكو: سنواصل عملياتنا العسكرية دعمًا لنظام الأسد

 

*الأنباء الكويتية:

-محامون لـ «الأنباء»: حكم«الإدارية» بإلغاء زيادة البنزين أصاب صحيح القانون

-السعودية تمتلك ترسانة وسائل للرد على «جاستا».. وأوباما: نقض الكونغرس للڤيتو الرئاسي كان مسيّساً

-موسكو تؤكد استمرار عملياتها: واشنطن عاجزة عن التأثير في حلب

-مسؤولون: أميركا تبحث اتخاذ ردود عسكرية على هجوم روسيا على حلب

 

*الرياض السعودية:

-اعتماد قانون «جاستا» يشكل مصدر قلقٍ كبيرٍ للدول التي تعترض على مبدأ إضعاف الحصانة السيادية.

-ولي العهد: الاستهداف واضح.. والمهم أن نحصن أنفسنا قدر الإمكان

-وزير خارجية البحرين: الكونغرس أطلق سهماً على نفسه

-انفجار سيارة ملغومة استهدفت النائب العام المساعد بالقاهرة

 

*الخليج الاماراتية:

-تصعيد روسي في حلب يتجاهل تحذيرات أممية من كارثة

-المخلافي يبشر بقرب التوصل لاتفاق يمني -يمني

-شهيد و3 إصابات بانهيار نفق شمالي غزة وتوغل في جنوبها

-البحرين تحذر من ارتداد «جاستا» على واشنطن..وأوباما يعتبر إجازته سابقة خطيرة

 

*عُمان العمانية:

-السلطنة وإيطاليا تبحثان آفاق التعاون المستقبلي

-مئات الجرحى في شرق حلب والأمم المتحدة تحذر من نفاد الطعام

-أمريكا تؤكد مقتل 18 من قادة داعش في الموصل

-أسعار النفط تتراجع عالميا في انتظار وضوح اتفاق تثبيت الإنتاج

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
اجتماعات موسعة في مصر.. لبحث خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.. وزارة الصحة السورية وفرق الإنقاذ في الشمال السوري: حصيلة ضحايا الزلزال المدمر تتجاوز "2000" قتيل.. حصيلة الزلزال المدمر في "تركيا وسوريا" تتجاوز 8000 قتيل وعشرات آلاف الجرحى.. حريق في مصنع أمريكي للطائرات المسيّرة في لاتفيا..يوفّر الإمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في (الناتو).. الدفاع الإماراتية: «الفارس الشهم/ 2» عملية منسقة تعمل وفق أولويات السلطات في سوريا وتركيا.. طبيب تركي ناج من الزلزال: الجثث في كل مكان في مستشفى منهار بمدينة إسكندرون.. استمرار أعمال الإنقاذ في "كهرمان مرعش" بتركيا وإخراج عدد من "الناجين".. واشنطن... توافق على بيع راجمات "صواريخ هيمارس" لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار.. نتنياهو يهدد بالسيطرة الأمنية على الواقع الميداني في شمالي الضفة الغربية.. متهما السلطة الفلسطينية بـ"التقصير" إزاء ذلك.. تركيا: "5894 "قتيلا وأكثر من "34" ألف مصاب في حصيلة جديدة لضحايا الزلزال.. وتأثيره شمل نحو 110 آلاف كلم مربع.. الجيش الروسي "42" مواطنا سوريا كانوا عالقين تحت الأنقاض..وينتشل 57 جثة لأشخاص قضوا تحت الأنقاض.. ملك الأردن... يتصل بالرئيس السوري.. ويؤكد استعداد بلاده لتقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة.. وصول 3 طائرات مصرية.. وطائرة إماراتية ثانية.. محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.. رئيس وزراء أرمينيا في اتصال هاتفي بالرئيس الأسد.. مستعدون لتقديم المساعدة إلى سورية.. الدفاع الروسية: مقتل نحو 300 جندي أوكراني وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في عموم سوريا إلى 1559 ضحية و3648 مصاباً.. جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.. ومركزه جنوبي تركيا.. الزلزال... يدمر منزلي أبطال مسلسل "ضيعة ضايعة" أسعد وجودة.. في منطقة السمرا شمال غربي سوريا.. سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية.. بريطانيا: سوناك يجهز رئيسا جديدا لحزب المحافظين.. بعد أن أقال نديم الزهاوي بسبب فضيحة متعلقة بالشؤون الضريبية.. عشرات الآلاف من الفرنسيين... يتظاهرون مجددا ضد خطة ماكرون لنظام "التقاعد".. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال "تركيا" المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا.. العراق يرسل قافلة مساعدات عاجلة إلى سوريا تحمل وقود البنزين وزيت الغاز.. الرئيس الإماراتي... يوعز بتقديم "50" مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا.. أردوغان... يعلن حالة الطوارئ 3 أشهر بالمناطق المنكوبة.. ويؤكد أن الزلزال من أكبر الكوارث عالميا.. طائرة روسية... على متنها رجال إنقاذ وفرق طبية ومعدات خاصة تصل إلى سوريا.. الأرجنتين... تعرب عن تضامنها مع سورية بكارثة الزلزال.. وصول طائرة إماراتية... إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.. الرئيس الجزائري يعزي الأسد بضحايا الزلزال.. ويؤكد استعداد بلاده مواصلة تقديم المساعدة.. وزير الأشغال اللبناني... يعلن فتح الأجواء والموانئ اللبنانية.. لتسهيل وصول المساعدات وفرق الإنقاذ إلى سورية.. الرئيس الإيراني... يهاتف الأسد معزيا بضحايا الزلزال ويعد بمواصلة المساعدة لتجاوز المحنة..